المحتوى الرئيسى

غدا.. احتفالية ببرنامج المنح الدراسية للتعليم الفني بإيطاليا

08/27 20:02

يشارك السفير الايطالي بالقاهره موريتسيو مساري والدكتور علي جمعه المفتي السابق للجمهوريه رئيس مجلس امناء مؤسسه مصر الخير وكل من الوزراء نجلاء الاهواني وزيره التعاون الدولي  وغاده والي للتضامن الاجتماعي وشريف حماد وزير البحث العلمي، بالاضافه الي ممثلين عن وزارتي التربيه والتعليم  والتعليم العالى وبحضور بعض رموز الثقافه والاعلام، في احتفاليه  مؤسسه مصر الخير غدا  الخميس  علي شرف بعض الشباب المصري ممن تتراوح اعمارهم بين15 و20 عاما الحاصلين علي منح دراسية للتعليم الفني المتخصص في ايطاليا والدراسه بالمعاهد الفنيه في اقاليم  كالابريا،لاتسيو، إميليا رومانيا و بيدمنت.

ومن المتوقع حضور اكثر من الف شخص هذه الاحتفاليه.

وفي هذه المناسبه سيتم توزيع جوائز وشهادات تقدير علي ما يقرب من  30 طالب من المتفوقين الذين  حصلوا علي اعلي الدرجات خلال الدراسه.

وتقام هذه الاحتفاليه ايضا بمناسبه طرح مبادرات جديده لبرامج منح دراسيه مع دول  اوروبيه اخري ومع دوله الصين علي غرار التجربه الايطاليه المصريه.

وتستثمر ايطاليا موارد مهمه بغرض تطوير التدريب المهني الفني في مصر حيث اقامت مراكز متكامله للتعليم الفني مثل معهد السياحه والفنادق في الفيوم وتقوم بالاعداد لاطلاق مركز تعليمي جديد في مدينه 6 اكتوبر.

ويقول السفير الايطالي مساري في هذا الشان ان " الاستثمار عن طريق تاهيل الشباب المصري هو من اولويات الدعم الايطالي لمصر".

يذكر ان برنامج المنح الدراسيه للتاهيل الفني المهني في ايطاليا يعد الاكثر اهميه حيث يساعد علي تنميه الشباب المصري وتنميه المجتمعات التي ياتي منها اكثر من 450 شابا مصريا موجودا في ايطاليا بناء علي اتفاق مبرم بين بعض الاقاليم الايطاليه ومؤسسه مصر الخير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل