المحتوى الرئيسى

جوائز إيمي التلفزيونية تحن للماضي وتكافئ أعمالا قديمة

08/27 01:53

رغم كم الاعمال الضخم من الاعمال التلفزيونيه المعروضه والتي رشح عدد كبير منها لجوائز إيمي بمختلف فئاتها، فان المحكمين في الجوائز التلفزيونيه الشهيره اختاروا ان يعيدوا تتويج اعمال قديمه انتهي عرضها وكانما في ذلك اشاره الي ان الانتاج الحالي لم يبلغ نفس المستوي من الجوده.

فاول من امس اختارت الصناعه التلفزيونيه في اميركا منح جوائز ايمي الكبري لمسلسلين قديمين هما «بريكينغ باد» و«مودرن فاملي» وايضا لممثلين مخضرمين وقفوا كتفا بكتف مع نجوم السينما.

مسلسل «بريكينغ باد» الذي تعرضه شبكه ايه.ام.سي التلفزيونيه يحكي قصه غريبه عن مدرس تحول الي زعيم عصابه مخدرات فاز بجائزة إيمي الكبري لافضل عمل درامي وذلك للعام الثاني علي التوالي بينما حصل برايان كرانستون بطل المسلسل علي جائزه احسن ممثل للمره الرابعه عن دوره في هذا المسلسل كما حصد المسلسل جوائز في جميع الفئات التي ترشح لها ابطاله الحفل.

كان التصويت علي الجائزه بمثابه حنين الي الماضي بعد ان انتهي المسلسل مع انتهاء موسمه الخامس وسط احتفاء كبير ونسبه عاليه من المشاهده. وتفوق المسلسل علي مسلسل الحركه والاثاره «ترو ديتيكتيف» الذي تعرضه شبكه اتش.بي.او التلفزيونيه ويقوم ببطولته الممثل الاميركي الفائز بجائزه اوسكار ماثيو مكونهي وزميله الممثل السينمائي وودي هاريلسون لكن كرانتسون انتزع الجائزة الكبرى. كما حصل الممثل ارون بول (34 عاما) علي جائزه افضل ممثل مساعد في «بريكنغ باد» الذي عرض الموسم الخامس والاخير منه العام الماضي. وحازت بطله المسلسل انا جون (46 عاما) علي جائزه افضل ممثله مساعده في مسلسل دراما.

ومن ناحيه اخري حازت الممثله جوليا لوي دريفوس علي جائزه افضل ممثله رئيسه في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل «فيب» حيث تقوم بدور نائبه الرئيس الاميركي.

وحازا ايضا بطلا مسلسل «مودرن فاميلي» (عائله عصريه) تاي باريل والسون جاني علي جائزتي افضل ممثل وافضل ممثله مساعده في مسلسل كوميدي.

وفاز جيم بارسونس بطل مسلسل «بيغ بانغ ثيوري» للمره الرابعه علي جائزه افضل ممثل في مسلسل كوميدي.

اما مسلسل «مودرن فاميلي» فقد فاز بجائزه افضل مسلسل كوميدي. كما حصل مسلسل «فارجو» علي جائزه افضل مسلسل قصير لهذا العام، والمسلسل مستوحي من فيلم انتج عام 1996 للاخوين كوين اللذين قاما بانتاج المسلسل.

وحصلت الممثله جيسكا لانغ علي جائزه افضل ممثله رئيسه في مسلسل قصير، كما فازت الممثله كاثي بايتس علي جائزه افضل ممثله مساعده في مسلسل قصير عن دورهما في مسلسل «اميركان هورر ستوري» اي قصه رعب اميركيه. وحاز برنامج «ذا كولبرت شو» علي جائزه افضل برنامج منوعات للعام الثاني علي التوالي.

وفاز برنامج «ذا اميزينغ ريس» بجائزه افضل برنامج مسابقات واقعي.

اما الدراما البريطانيه فقد تلقت ترشيحات في مجالات الدراما، والمسلسلات القصير بمسلسلي «داونتن ابي» و«شيرلوك هولمز»، فرشحت ميشيل دوكري لجائزه افضل ممثله ورشح جيم كارتر لافضل ممثل مساعد وجوانا فاغيت لجائزه افضل ممثله مسانده والمخضرمه ماغي سميث رشحت للمره الثالثه لجائزه عن دورها في المسلسل. ولكن الجوائز تخطت المسلسل الذي نال شعبيه ضخمه في بريطانيا واميركا وكانت من نصيب بريطاني اخر هو بينيدكت كمبرباتش عن دوره في مسلسل «شيرلوك هولمز» كما تلقي مارتن فريمان الذي لعب دور صديق شيرلوك هولمز ايضا علي جائزه افضل ممثل مساعد في مسلسل قصير.

* بيلس كريستال وكلمه رثاء للراحل روبن ويليامز

بغصه في الحلق وارتعاشه في الصوت كرم الممثل بيلي كريستال الممثل الكوميدي الراحل روبن ويليامز في حفل توزيع جوائز ايمي التلفزيونيه الليله قبل الماضيه في دورتها السادسه والستين بعد اسبوعين من وفاته منتحرا فيما يبدو. وقال كريستال وهو صديق قديم لويليامز صعد معه الي الشهره في نفس الزمره الكوميديه للسبعينات ان الممثل الراحل «هو المع نجم في مجره الكوميديا».

وقال كريستال «من الصعب جدا الحديث عنه في زمن الماضي لانه كان حاضرا جدا في حياتنا». كان قله من الممثلين من جيل ويليامز القادرين علي التنقل بمهاره بين الكوميديا والدراما والتنقل بين ادوار مختلفه مثل مربيه بريطانيه في «ميسيز داوتفاير» الي دوره الحائز علي جائزه اوسكار في فيلم «غود ويل هانتينغ» الذي قام فيه بدور طبيب نفسي قادر علي العطاء يتمتع بروح الابوه.

وعثر علي ويليامز (63 عاما) ميتا في منزله قرب سان فرانسيسكو في 11 اغسطس (اب). وقال وكيل اعماله انه كان يعاني من اكتئاب شديد وقلق ومرض الشلل الرعاش «باركينسون» في مراحله الاولي.

وقال كريستال في كلمه التابين التي القاها واعقبها عرض لمقتطفات من اعمال ويليامز التلفزيونيه «رغم ان عددا من المع نجوم مجرتنا قد انطفا وسكنت طاقتهم فانهم وبشكل يشبه المعجزه وعلي الرغم من انهم يحلقون في السماء بعيدا ستظل حياتهم الجميله تسطع علينا دوما».

وفاز ويليامز الحائز علي الاوسكار بجائزه ايمي عامي 1987 و1988.

* الاحمر سيد الالوان في ليله الجوائز

تسيد اللون الاحمر وتواري اسود السهره الشهير في ليله توزيع جوائز ايمي التلفزيونيه.

وعلي الرغم من ان الاحمر ينطوي علي مخاطره امتزاجه مع لون البساط الاحمر الذي يخطو عليه النجوم في زهو الا انه كان الاختيار المفضل لدي عدد من النجمات من بينهن جوليا لويس دريفوس التي ارتدت ثوبا لمصممه الازياء كارولاينا هيريرا وايضا نجمه مسلسل «هوملاند» كلير دانيس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل