المحتوى الرئيسى

مهرجان 'فينيسيا' ينطلق غدا .. و20 فيلما تتنافس على جائزة 'الأسد الذهبي'

08/26 14:20

تنطلق غدا الاربعاء فاعليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي دورته الـ 71 والتي تشهد مشاركه 20 فيلما تتنافس علي جائزه "الاسد الذهبي" .

ومن المقرر ان يفتتح المهرجان الذي سيستمر لمده 11 يوما، بفيلم "بيردمان" الذي تدور احداثه حول ممثل مغمور يحلم بالتمثيل علي مسارح برودواي، الفيلم من اخراج اليخاندرو جونزاليس ايناريتو المولود في المكسيك، كما يشارك في بطولته النجوم ادوارد نورتون وايما ستون وناعومي واتس.

وتشهد المسابقه الرسميه مشاركه نجم هوليوود ال باتشينو بفيلم "مانجلهورن" من اخراج ديفيد جوردون جرين الذي ابهر متابعي مهرجان فينيسيا العام الماضي بفيلم "جو" للنجم نيكولاس كيدج.

ويشارك في المسابقه ايضا فيلم "جود كيل" للنجم ايثان هوك الذي يجسد شخصيه طيار تحرر من الوهم ، كما تشهد المسابقه مشاركه فيلمين كوميديين هما "لا رانكون دو لا جلوار" للمخرج خافيير بوفوا، والذي تدور احداثه حول محاوله فاشله لسرقه نعش شارلي شابلن، وفيلم "ايه بيجوين سات اون ايه برانش ريفليكتنج اجزسيستانس" للمخرج والكاتب السويدي روي اندرسون.

كما يشارك المخرج التركي فاتح اكين بفيلم "ذا كات" والذي تدور احداثه حول مذابح الارمن، و"ذا لوك اوف سايلنس" وهو فيلم وثائقي حول القتل الجماعي في اندونيسيا ، وكذلك فيلم "لوان ديزم اوم" من بطوله النجم فيجو مورتينسين والذي تدور احداثه في الجزائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل