المحتوى الرئيسى

حقائق ومعلومات مذهلة ستسمعها لإول مرة عن عملاق البرمجيات (مايكروسوفت)

08/25 15:14

 "مايكروسوفت" العملاق الامريكي في صناعة البرمجيات، واسم كبير يعرفه الجميع بل ولا تخلو اي مقاوله ولا اي بيت عن منتوجات تحمل بصمه مايكروسوفت سواء كانت اجهزه او برمجيات . الشركه عمرها اليوم 39 سنه ولا زالت من الشركات الرائده في مجال تكنولوجيا المعلومات وانظمه التشغيل.لكن رغم كل هذا هناك بعض المعلومات والحقائق التي لا يعرفها الجميع عن صاحبه نظام الويندوز . اذن دعونا نتعرف عن بعض الحقائق المثيره للاهتمام حول هذه الشركه.

كان اسم الشركه في بدايه تاسيسها عام 1975 هو"Micro-Soft "، قبل ان يقرر بول الين وبيل جيتس تغيره  في عام 1981 ودمج بين الكلمتين في كلمه واحده لتصبح "Microsoft" وهي اختصار لي  Microcomputer and Software.

او فيروس علي الويندوز كان يسمي ب WinVer 1.4، وقد ظهر في سنه 1992.

طوال تاريخها الممتد 39 عاما مايكروسوفت استحوذت علي اكثر من 150 شركه: بما في ذلك هوتميل، سكايب، Vision Corporation و Yammer.

بدات شركه مايكروسوفت بثلاثه موظفين فقط و 16،000 دولار في البنك.وبحلول عام 2008، يعمل في شركه اكثر من 96،000 وتحقق 60 مليار دولار في الايرادات.

اكثر من 76 في المئه من القوه العامله في الشركه من الذكور، في حين ان 23  في المئه فقط من الاناث.ومتوسط ​​عمر الموظف هو 38.4 عام !

مايكروسوفت اوفيس لديه اكثر من مليار مستخدم في جميع انحاء العالم، في حين ان خدمه onedrive للتخزين السحابي لديها اكثر من مليار الملفات.

مثل جميع الشركات التقنيه الكبيره ، مايكروسوفت كذلك تطرح اسئله غريبه وغير تقليديه علي الطلاب المتقدمين للمقابله شخصيه، والتي تتضمن حل الالغاز وغيرها والتي تقيس ذكاء المتقدم للوظيفه وعلي سبيل المثال، "اذا كنت برنامج في مايكروسوفت اوفيس ، فاي برنامج تختار ان تكون؟" او " كم عدد السيرات هنا في الولايات المتحده ؟"

مهندسي البرمجيات في شركة مايكروسوفت والمعروفين ايضا باسم "Softies" من بين اعلي الفئات اجراً حول العالم،حيث يبدا راتبهم بـ106 الف دولار.

تم تصميم وتطوير الجهاز اللوحي Surface، في مكان سري تحت الارض في "ستديوB" المتواجد في ريدموند، واشنطن .

تسجل  شركه مايكروسوفت 3،000 براءه اختراع في السنه وتمتلك اكثر من 10،000 براءه، مما يجعلها واحده من اكبر خمسه اصحاب براءات الاختراع في الولايات المتحده.

قسم ابحاث مايكروسوفت يوظف اكثر من 850 من حمله الدكتوراه الذين يعملون في 13 مختبر من مختبرات الشركه في جميع انحاء العالم، وينشطون في اكثر من 55 مجالات البحث والتطوير بما في ذلك تطوير الاجهزه، والحوسبه الاجتماعيه وغيرها

بيل غيتس كان يمتلك 49% من مايكروسوفت لدي طرح الشركه للاكتتاب العام في عام 1986.

مايكروسوفت كانت هي السباقه لمصطلح "tablet" او الاجهزه اللوحيه ، بعد ان كشفت عن منتوجها "COMDEX/Fall" عام 2001 في لاس فيغاس.

اتهمت مايكروسوفت من وزاره العدل الامريكيه و20 ولايه امريكيه بممارسه الاحتكار في سوق البرمجيات بدمجها للمتصفح انترنت اكسبلورر مع نظام الويندوز.وبعد التحقيقات والجلسات اصدرت المحكمه حكما في 3 ابريل 2000م  يدين الشركه ويعتبرها محتكره ومنتهكه لقوانين حمايه المستهلك.

مايكروسوفت تصنف علي انها من بين اكثر خمسه شركات التي تساهم في تطوير لينكس !

كانت الخطه الاصليه لمايكروسوفت هي اطلاق نظام التشغيل الخاص بها تحت اسم "Interface Manager"، ولكنها سرعان ما غيرته ليصبح "ويندوز" !

قبل تاسيسهم لشركه مايكروسوفت كان بيل غيتس وبول الين يعملون كمتخصصين في معالجه البيانات وانشاء تقارير للمهندسين في احدي المدارس الثانويه .

تقدم مايكروسوفت المشروبات مجانا لجميع موظفينها، وتوفر لهم اكثر من 23 مليون مشروب سنويا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل