المحتوى الرئيسى

بالصور| أغلى قهوة في العالم مصنوعة من "روث الأفيال"

08/24 18:37

نشرت صحيفه "الدايلي ميل" البريطانيه ان Black Ivory Coffee او قهوه العاج الاسود تعد اغلي قهوه في العالم، حيث يبلغ سعر القدح الواحد منها 70 دولارًا وحبوبها تنتج من المثلث الذهبي في تايلاند، ويتم ذلك من خلال اطعام الافيال حبوب البن وبعض انواع الفاكهه.

وبعد رحله طويله تستغرق ثلاثه ايام في امعاء الفيل يتم جمع الروث وتنقيه حبوب القهوه منه ليتم غسلها جيدًا لتدخل مرحله التجفيف والتحميص.

وصرَّح رجل الاعمال الكندي بلاك دينكن، صاحب الفكره الغريبه، للصحيفه البريطانيه، بان 14 كيلوجرامًا من حبوب البن تنتج 0.45 جرام، اي اقل من نصف كيلو، ويكمن السر في عمليه الهضم، حيث تعمل امعاء الفيل علي تخمير الحبوب كما يحدث مع النبيذ والبيره، حيث تنخفض نسبه السليلوز في البن كما انها (اي عمليه الهضم) تعمل علي نقل خلاصه الطعم من اللب الي الحبه، حيث تعطي مزيجًا طبيعيًا من نكهه القهوه والتوت، وعندما سال "دينكن" بعض نزلاء فنادق تايلاند الشهيره، قالوا انهم لم يذوقوا افضل من تلك القهوه.

واضافت الصحيفه ان رجل الاعمال الكندي تبرَّع بـ8% من المبيعات لجمعيه افيال المثلث الذهبي الاسيوي لانقاذ الفيله، وانتقلت الفكره بسرعه لتتجسد في محل تجاري اُطلق عليه "قصه الفيل" بولايه تيكساس بالولايات المتحده، حيث تذهب ارباحه الي جمعيه الحفاظ علي الافيال.

ونشرت الديلي ميل ان تلك الفكره لم تكن الاولي من نوعها، حيث يقدم احد مقاهي الممكله المتحده حبوبًا تم مضغها وهضمها بواسطه قط اسيوي، ويبلغ سعر القدح 9 جنيهات استرليني، وهناك ايضًا قهوه الطائر كاموتشي العضويه والتي تنتج من احد فصائل طيرو البرازيل المحليه، حيث يتم اطعامه بعض حبوب الموكا المنتقاه بعنايه وتوت البربون الاصفر والخضراوات وبعض الملينات الطبيعيه لتسريع عمليه الهضم والتي لها تاثير فريد علي النكهه، وفقًا لصاحب تلك الفكره هنريك سلوبر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل