المحتوى الرئيسى

بالصور| أغسطس "مقبرة المشاهير"

08/23 22:01

استاثر شهر "اغسطس" لنفسه بالعدد الاكبر من وفيات المشاهير منذ اول دقيقه في يومه الاول، حتي اللحظه الاخيره من اخر ساعاته، حتي تحول هذا الشهر الي "مقبره المشاهير".

قبل ايام رحل عن دنيتنا رسام الكاركتير مصطفي حسين، والشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم، بعد معاناه طويله لهما مع المرض، وبالمصادفه يكون هذا الشهر نفسه الذي رحل فيه رفيق دربه في الشعر والرسائل والنضال محمود درويش، وفنان الكاريكاتيور ناجي العلي، بحسب صحيفه "الحياه اللندنيه".

غيب الموت خلال هذا الشهر ايضًا، من السياسيين العرب، الملك السعودي فهد بن عبدالعزيز، ومحمد علي باشا صاحب النهضه في تاريخ مصر الحديثه، والمناضل سعد زغلول ومصطفى النحاس، والزعيم محمد نجيب والسياسي البنغالي مجيب الرحمن، والتركي جلال بايار، والايراني محمد رجائي، واميره ويلز "ديانا".

ومن المفكرين والادباء العالميين والعرب، نذكر نجيب محفوظ، وسيد قطب ويوسف ادريس، وصلاح عبدالصبور، وجورجي زيدان، وخليل مطران وعبدالوهاب البياتي، وانجلز ونيتشه، وتروتسكي، وطاغور، واحمد ديدات، وبودلير، وبلزاك، وهيرمان هيسه، وعبدالله البردوني، وغازي القصيبي.

وعلي لائحه المخترعين والمكتشفين، نعثر علي عدد مهم منهم متوفين في هذا الشهر، فردريك كوري، ولويس باستير، وبليز باسكال، ومايكل فاراداي، وجوزيف جون طومسون، وجراهام بيل، وارمسترونج وشوكلي، وجيمس وات، وانطوني فان ليفينهوك، وعالمه الذره المصريه سميره موسي.

وعلي قائمه الراحلين في شهر اغسطس من الفنانين، مارلين مونرو، والفيس بريسلي، وروبن ويليامز، واوليفر هاردي، وريتشارد برتون والايطالي فالنتينو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل