المحتوى الرئيسى

بلحاج يشارك في تجمع حاشد بالعاصمة الجزائر تضامنا مع غزة

08/23 00:53

شارك الاف الجزائريين، ظهر اليوم الجمعه، في تجمع شعبي لنصره غزه، في قاعه حرشه حسان بالجزائر العاصمة، تلبيه لدعوه اطلقتها حركه مجتمع السلم (اسلاميه)، حسب مراسل الاناضول.

وتقدّم الحضور الرجل الثاني في الجبهه الاسلاميه للانقاذ علي بلحاج، وعضو اللجنه الشعبيه لدعم فلسطين الجزائري لخضر بورقعة، والقيادي في جبهه الانقاذ علي جدي، والقيادي بحركه "حماس" اسماعيل رضوان، والسفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسي، حسب المراسل الذي حضر التجمع.

وردد المشاركون هتافات من قبيل "الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا حماس الجهاد هو الاساس"، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "امريكا تسلح الارهاب الصهيوني" و"امريكا لن ننسي سجن ابو غريب".

ووصف بورقعه في كلمته "ما يحدث في غزه بالماساه". اما رئيس حركه مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، فقال "بدون السلاح والبارود لن تتحرر غزه".

واخذ الكلمه علي بلحاج، نائب رئيس الجبهه الاسلاميه للانقاذ، حيث ندد بـ"منع" السلطات الجزائريه المسيرات والمظاهرات في العاصمه قائلا: "الشعب الجزائري لا تسَعه القاعات المغلقه لنصره غزه، وانما يريد الشوارع للمسيرات، وسيتحمل في سبيل ذلك الضرب والركل".

ولم يتسن علي الفور الحصول علي رد من السلطات الجزائريه علي اتهامات بالحاج.

لكن السلطات الجزائريه تمنع المسيرات في العاصمه منذ العام 2001 الذي تحولت فيه مظاهرات لحركه العروش، التي تمثل سكان منطقه القبائل، الي مواجهات مع الامن وحرق للممتلكات العامه والخاصه.

والقي السفير الفلسطيني في الجزائر، كلمه تطرق فيها للوحده بين الفلسطينيين، كما القي اسماعيل رضوان، كلمه قصيره نيابه عن قيادات "المقاومه" الفلسطينيه شكر فيها الشعب الجزائري علي "احتضانه المقاومه وعلي ما يقدّمه من دعم لغزه، وقال ان غزه اختارت طريق المقاومه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل