المحتوى الرئيسى

نتنياهو: حماس ستدفع ثمنا باهظا على مقتل طفل النقب

08/22 20:49

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ان حركه حماس "ستدفع ثمنا باهظا" علي مقتل احد الاطفال جراء سقوط قذيفه هاون علي منطقه شعار النقب، جنوبي اسرائيل.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، في تغريد له علي حسابه علي موقع (تويتر)، اليوم الجمعة، "ارسل رئيس الوزراء نتنياهو تعازيه الحاره الي عائله الطفل (4 اعوام) الذي قتل بعد ظهر اليوم بقذيفه هاون اطلقتها حماس".

واضاف في تغريدات لاحقه نقلا عن نتنياهو: "حماس ستدفع ثمنا باهظا علي هذا الهجوم، الجيش والشاباك (جهاز الامن العام الاسرائيلي) سيكثفان العمليات ضد حماس والتنظيمات الارهابيه في غزه حتي يتم تحقيق اهداف عمليه الجرف الصامد".

من جهه اخري، قال ميكي روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطه الاسرائيليه، في تغريده علي (تويتر) ان "صافرات الانذار اطلقت في مدينتي عسقلان وبئر السبع ( جنوبي اسرائيل)".

واضاف:  "تقوم الشرطه باعمال البحث في المناطق المفتوحه".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، قالت إذاعه الجيش الإسرائيلي ان قذيفه هاون سقطت علي منطقه شعار النقب وادت الي مقتل طفل عمره 4 سنوات، بجانب اضرار (لم يحددها) في بنايات وسيارات في المنطقه.

واستانف الجيش الاسرائيلي، منذ مساء الثلاثاء الماضي، مهاجمه اهداف فلسطينيه، في قطاع غزه، ردا علي ما قال انه "اختراق لتهدئه مؤقته طرحتها مصر (انتهت منتصف ليل الثلاثاء)، وتجدد اطلاق الصواريخ علي جنوبي اسرائيل"، وهو ما نفته حركه حماس، مشيره الي ان اسرائيل "تبحث عن مبررات لاستئناف عدوانها".

وباعلان مقتل الطفل الاسرائيلي ترتفع حصيله القتلي الاسرائيليين، ووفقا للروايه الاسرائيليه، الي مقتل 65 عسكريا و3 مدنيين اسرائيليين، واصيب اكثر من 530 اغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات "هلع"، بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركه "حماس"، انها قتلت 161 جندياً اسرائيلياً واسرت اخر.

في المقابل اعلنت وزاره الصحه الفلسطينيه، عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الاسرائيليه علي قطاع غزه التي بدات في السابع من الشهر الماضي الي 2091 قتيلاً، فضلاً عن اصابه اكثر من 10 الاف اخرين، حتي عصر اليوم الجمعه. -

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل