المحتوى الرئيسى

السلطات الأمريكية تشدد القيود على مسكنات بسبب الإدمان عليها

08/22 18:39

شددت الحكومه الامريكيه القيود علي ماده الهيدروكودون وهي من المسكنات الافيونيه للالام والموجوده في عقار فيكودين وغيره من العقاقير المسببه للادمان. وتاتي هذه الخطوه فيما يحاول مسؤولو الصحه والسلطات كبح التزيد المستمر في سوء استخدام العقاقير التي تؤخذ بامر الطبيب. وتشير بيانات علي المستوي الاتحادي الي ان نحو ثلاثه من اصل اربعه من الجرعات الزائده من العقاقير التي تؤخذ بوصفات طبيه هي من المسكنات الافيونيه.

وقالت مديره إدارة مكافحة المخدرات ميشيل لينارت في بيان للاعلان عن هذه الخطوه امس الخميس "هناك نحو سبعه ملايين امريكي يسيئون استخدام ادويه الوصفات الطبيه والتي تتضمن المواد الخاضعه للرقابه بما في ذلك المسكنات الافيونيه وهو ما ادي الي ارتفاع عدد الوفيات الناجمه عن الجرعات الزائده من عقاقير الوصفات الطبيه في حوادث السيارات".

ومستقبلا ستوضع منتجات مثل فيكودين التي تجمع بين الهيدروكودون مع ماده اخري مثل الاسيتامينوفين او الاسبرين ضمن منتجات الجدول الثاني مثلها مثل عقاري الاوكسيكودوني والمورفين وهما من المسكنات الافيونيه. وسوف يُصَعب اعاده تصنيف هذه المنتجات من الحصول عليها سواء من قبل المدمنين او المرضي الذين يعانون من الالام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل