المحتوى الرئيسى

منظمة العفو الدولية: إعدام مصري علنا يظهر انزلاق ليبيا نحو الفوضى

08/22 17:22

قالت منظمه العفو الدوليه اليوم الجمعه ان قيام جماعه مسلحه باعدام مصري علنا في شرق ليبيا هذا الشهر، يبرز انزلاق اجزاء من البلاد الي العنف وغياب القانون.

ووصفت المنظمه شريط فيديو يصور قتل المصري ويدعي محمد أحمد محمد في ملعب لكره القدم بمدينه درنه بانه "صادم". وقالت انها تاكدت من مصادر في المدينه ان الاعدام تم يوم 19 اغسطس اب.

وقالت المنظمه ان مسلحين ملثمين اقتادوا الضحيه الي الملعب في شاحنه صغيره ثم تلا احدهم في حضور جمهور بيانا بادانته بطعن ليبيي حتي الموت وسرقته. وجاء في البيان ان اسره القتيل رفضت العفو عنه.

واضافت منظمه العفو الدوليه في صفحتها علي الانترنت ان شقيق القتيل اطلق النار بعد ذلك من مسدس علي الرجل من الخلف فارداه قتيلا.

وكان الفيديو نشر علي مواقع للتواصل الاجتماعي، وقالت المنظمه ان الجماعه التي اصدرت الحكم واشرفت علي التنفيذ تسمي نفسها مجلس شوري شباب الاسلام.

وقالت حسيبه حاج صحراوي، نائبه مدير منظمه العفو الدوليه للشرق الاوسط وشمال افريقيا، "بتنفيذ عمليه القتل غير المشروعه هذه تحققت اسوا مخاوف عامه الليبيين الذين وجدوا انفسهم في بعض مناطق البلاد عالقين بين مطرقه الجماعات المسلحه عديمه الرحمه وسندان دولة فاشلة."

واضافت "من شان مثل هذه الافعال ان تقود الي ارتكاب المزيد من انتهاكات حقوق الانسان في درنه التي لا تتوفر فيها مؤسسات تابعه للدوله يمكن لسكانها اللجوء اليها ما جعلهم بالتالي غير قادرين علي الاحتكام الي القضاء او الحصول علي حمايه فعاله من الانتهاكات."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل