المحتوى الرئيسى

"سوني" تطلق أنحف قرص صلب في العالم بسعة 1 تيرابايت

08/21 15:08

اعلنت شركه “سوني الشرق الاوسط وافريقيا” عن توفر القرص الصلب الجديد “اتش دي-اس 1 ايه” HD-S1A بسعه 1 تيرابايت والذي قالت انه انحف قرص صلب قابل للحمل في العالم.

وقالت الشركه ان بامكان هذا القرص، المتوفر بلونين هما الاسود والفضي، ان يتسع بكل سهوله ويسر داخل الجيب او في حقيبه الحاسوب المحمول، ويبلغ وزنه 155 جرامًا وتصل سماكته الي 8.7 ميليمتر فقط.

وبهدف حمايه البيانات من اي مخاطر امنيه، ذكرت “سوني” ان هذا القرص الصلب الخارجي يزخر بمجموعه من الخصائص والحلول التقنيه المتطوره مثل ميزه “مدير حمايه كلمة المرور” التي تضمن حمايه البيانات، فضلاً عن خاصيه “مدير الدعم الاحتياطي” التي تقوم بتوفير الدعم الاحتياطي الاوتوماتيكي للبيانات المخزنه في الكمبيوتر الشخصي.

كما تتيح الخاصيه اختيار الدعم الاحتياطي للبيانات المضافه او المعدله. وعلاوه علي ذلك، تمكّن ميزه “مسرّع نقل البيانات” من تسريع عمليه نقل البيانات من الكمبيوتر الشخصي الي القرص الصلب عبر سلك “يو اس بي 3.0″ USB 3.0.

وبالاضافه الي تلك المميزات، قالت الشركه ان القرص الصلب الجديد يتمتع بتصميم وصفته بالجذاب والانيق من الالمنيوم الرفيع ويضم شعار “سوني” المعروف.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل