المحتوى الرئيسى

6 إرشادات للتخلص من جفاف الجلد بالصيف

08/21 15:06

خلال فصل الصيف يتعرض الانسان الي العديد من المضاعفات نتيجه ارتفاع درجات حرارة الجو والرطوبه، مما يمكن ان يؤذي الجلد ليصاب بالجفاف، وهي احدي الاصابات التي تقلق السيدات علي وجه الخصوص، وذلك لسوء شكلها بالاضافه الي الالام التي تسببها.\nجفاف الجلد من المشكلات المنتشره، وتقول اخصائيه الامراض الجلدية والتناسليه، الدكتوره اميره سالم، ان جفاف الجلد من المشكلات التي تصيب الرجال والنساء خلال الصيف والشتاء، ولكنها تصبح مشكله متزايده في الصيف، وتسبب الالم خاصه في الذراعين والقدمين.

ليست مشكله كبيره ولكن ..

جفاف الجلد ليست من المشكلات الخطيره، الا ان تلك الاصابه تسبب مشكله مزمنه وحاده، وخاصه لدي انواع محدده من البشره، كالبشره الجافه. وقد يسبب جفاف الجلد جروحا وخدوشا، ورغبه في الحكه الشديده، بالاضافه الي انها في بعض الحالات قد تسبب تكونات صديديه بالطبقات الاخري من الجلد، كما انها قد تؤدي الي الاصابه بالاكزيميا؛ وهي مرض حساسيه الجلد، او التهاب بويصلات الشعر.

من السهل اكتشاف الاصابه بجفاف الجلد، من خلال:

* الشعور بمشاكل الجلد من الم وتشققات، خاصه بعد الاستحمام.

* تغير شكل الجلد الي الشكل الجاف والمتشقق.

* احمرار البشره، مع جروح وخدوش بدون ان يلمسها احد.

لماذا يصاب الانسان بجفاف الجلد؟

هناك العديد من العوامل التي تؤدي الي الاصابه بالجفاف، منها تغير الفصول، استخدام الماء الساخن لفترات طويله، التعرض لاشعه الشمس لمده كبيره، اضطرابات الغده الدرقيه خاصه عند انخفاض افرازاتها.

تشخيص الاصابه بجفاف الجلد، لا يحتاج الي فحوصات طبيه، وانما يتم الاكتفاء بالفحص السريري، ويتم عمل عدد من الفحوصات للتاكد من ان جفاف الجلد ليس عرضا لمرض خطير مثل اضطراب الغده الدرقيه.

لا يحتاج علاج هذا المرض الي اكثر من عنايه جيده واهتمام، حيث يمكن وضع كمادات مياه بارده علي مكان الاصابه والاستعانه بالكريمات المرطبه، كما يمكن الاعتماد علي العلاج الدوائي، اذا كان السبب له علاقه بالغده او باي اصابه اخري.

نصائح هامه للتغلب علي تلك المشكله:

* عند استخدام مستحضرات التجميل، حاولي استخدام الادوات التي تحتوي علي مواد مرطبه.

* الاستحمام بالماء البارد او الفاتر من افضل الطرق لتنشيط الدوره الدمويه خلال الصيف، ولا داعي للماء الساخن.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل