المحتوى الرئيسى

9 تطبيقات لتحويل هاتفك الذكي إلى "سكين الجيش السويسري" !

08/21 14:03

في كثير من الاحيان والاوقات تكون الهواتف المحمولة وسيله لانقاد حياتنا ، فبدلا من حمل الكثير من الادوات والاسلحه البدائيه ، تكون هذه الهواتف هي البديل لها بشكل مباشر او غير مباشر ، وذلك بفضل مختلف التطبيقات التي يمكن تثبيتها علي هذه الاجهزه. اليوم قررت في هذا الموضوع ان اقترح عليكم العديد من الخيارات التي يمكن ان تحتاجوها لتحويل الهاتف الذكي الي ما يشبه "سكين الجيش السويسري" القادر علي اداء العديد من المهام. طبعا  لن تحتاج لاستخدام اي ادوات لفتح او تفكيك اجزاء المكونات. نحن نتحدث فقط عن التطبيقات :)

تطبيق لضبط الزوايا و الميلان

اذا كنت تحتاج الي القيام ببعض القياسات لبناء او تجميع اي معدات ولم تكن عندك بعض الادوات الميكانيكيه للقيام بذلك ، لحسن الحظ هناك بعض التطبيقات التي تسمح بذلك بسرعه الي حد ما. اذا كنت بحاجه الي شيء بسيط، يمكنك اختيار التطبيق Boussole Niveau ، والذي يضمن لك المرونه والدقه في القياسات.وهناك تطبيق اخر اسمه Clinometer + bubble level

تطبيقات GPS مهمه جدا لمن يزور او يذهب الي اماكن مجهوله ولم يسبق له ان زارها، .لذلك هناك خرائط جوجل وخرائط ابل، والتي هي جزء من قاعده انظمه التشغيل الاندرويد و IOS علي التوالي.لكن هناك بعض التطبيقات الاخري المثيره جدا للاهتمام يمكن استخدامها من قبل اي من انظمه التشغيل الاخري .من بينها تطبيق waze ، الذي يعتبر واحد من اكثر التطبيقات الثوريه التي بدات في السنوات الاخيره. بالاضافه الي عرض الخرائط والملاحه وباقي الوسائط المتاحه، فانه لا يزال اداه للتفاعل الاجتماعي ويضمن خبرات ممتازه للمستهلكين.التطبيق متوفر ايضا في IOS وفي ويندوز موبايل 

قد يبدو غريبا، ولكن في مرحله ما من حياتك سوف تحتاج مره اخري لهذا التطبيق. كل التطبيقات من هذا النوع تعمل بطريقه مشابهه جدا، مما يسمح للمستخدمين استخدام شاشات هواتفهم كاداه للقياس.

قد يكون هذا التطبيق مثيرا للاهتمام بالنسبه لطلبه العلوم او لاولئك الذين يحتاجون لقياس الاشياء الصغيره . طبعا الاجهزه ذات شاشات اكبر ستوفر لك حريه ومرونه اكبر واستخدام هذا النوع من التطبيقات بلا شك سيكون ابسط من ذلك بكثير. اما بالنسبه لاولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية مع شاشات اكبر بحواف في زوايا قد يضطرون الي استخدام الشاشه نفسها لاداء هذه المهمه.

تصور معي هذا السيناريو : تكون وحيدا في غرفتك ، ترقد في سريرك وملفوفا في بطانيه من شده البرد ، وفجاه تاتيك تلك الرنه المزعجه التي تخبرك علي ضروره شحن هاتفك وانت تعرف ان كابل الشحن تحت السرير ، ولا بد لك من الاناره لتجده.فما هو الافضل للخروج من هذا المازق ؟ بطبيعه الحال ،تثبيت التطبيق مصباح يدوي في هاتفك الذكي ! والذهاب تحت السرير للعثور علي الكابل ودون ان تترك البطانيه :)

طبعا هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتحويل هاتفك الي ما يشبه مصباح يدوي عن طريق استغلال "الفلاش" وليس هذا فقط بل هناك مزايا اخري .

كما في جميع الانظمه، الاندرويد وكذلك IOS ياتون بتطبيق الاله الحاسبه بشكل افتراضي و يمكنك استخدامها علي نحو افضل كحاسبه للعمليات العلميه المتقدمه كل ما تحتاجه هو فقط الوصول الي اعدادات التطبيق ثم حدد خيار"الحاسبه العلميه" . بل هناك الكثير من التطبيقات المنفصله التي تعمل كاله حاسبه علميه متقدمه جدا .

MyScript Calculator: اذكي حاسبه للهواتف الذكيه

تطبيق رائع لحل عملياتك الحسابيه بالدليل والبرهان

مسجلات الصوت الموجوده في انظمه التشغيل بشكل افتراضي ليست دائما الافضل. اذا كنت تتفق مع ذلك،فانت تعلم ان هناك تطبيقات اكثر تقدما ومجانيه. علي الاندرويد مثلا، واحد من الخيارات الاكثر شعبيه هو مسجل صوت Hi-Q MP3 Voice Recorder ، يتيح سهوله تنظيم وايضا نتائج جيده في تسجيل ملفات الصوت بصيغه MP3 علي عكس التطبيقات الاخري التي تستخدم اشكال مختلفه.

اما عليIOS ، واحد من ابسط الخيارات هو Recordium . هذا التطبيق بواجهه جميله جدا، وايضا يضمن ان يمكن للمستخدمين تسجيل المحادثات والموسيقي والافكار المختلفه.وعلاوه علي ذلك يمكنك مزامنه كل هذا مع مختلف خدمات التخزين السحابيه.

 لماذا احتاج الي قارئ الباركود؟ قد يكون الجواب ابسط مما كنت تعتقد. مع الانترنت اصبح هذ الكود منتشر جدا في مختلف الخدمات ، ويمكن استخدام قارئ الباركود للاطلاع عن معلومات تفصيليه عن المنتجات وايجاد اماكن لشراء هذه المنتجات وغيرها من الاستخدامات المفيده لهذه التكنولوجيا.اذا كنت تستخدم الاندرويد فانا انصحك بـ Barcode QR Scanner فهو من افضل التطبيقات في هذا المجال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل