المحتوى الرئيسى

سلوفاكيا تحتضن رابع جولات بطولة بلانكبان جي تي سبرينت

08/21 12:47

تستضيف حلبه اوتوموتودروم سلوفاكيا والتي تقع علي بعد 40 كلم من العاصمه السلوفاكيه براتيسلافا منافسات الجوله الرابعه من بطوله بلانكبان جي تي لفئه السبرينت مع انطلاق التجارب الحره يوم الغد علي الحلبه البالغ طولها 5922 م والتي تم افتتاحها موسم 2009. وتستضيف للعام الثالث علي التوالي جوله من جولات البطوله والتي كانت تعرف العام الماضي ببطوله فيا جي تي. وشهدت الجولات الثلاث الاولي للموسم الحالي والتي استضافتها حلبات ناغارو الفرنسيه وزولدر البلجيكيه وزاندفورت الهولنديه تتويج ثلاثه ابطال مختلفين الامر الذي اشعل المنافسه في الصراع علي الصداره.

متصدر الترتيب العام حتي الان فريق اتش تي بي موتورسبورت والذي افتتح البطوله بفوز عريض علي حلبه نافارو الفرنسيه مع سائقيه الالمانيين ماكسيميليان بوك وماكسيميليان غوتز سيسعي بالتاكيد لاستعاده نغمه الفوز مجدداً مع ابتعاده عن منصه التتويج في زاندفورت مع العلم انه انهي الجوله الثانيه في بريطانيا بالمركز الثاني، ويدخل الفريق جائزه سلوفاكيا كحامل للقب في الموسم الماضي عندما حل سائقاه السويدي اندرياس سيمونسن والروسي سيرجي افانسييف بالمركز الاول.

وعلي الرغم من البدايه السيئه لفريق بلجيان اودي كلوب والذي يقود له كل من البلجيكي اينزو ايد والالماني رينيه راست بحلوله بالمركزين السابع والتاسع في المرحلتين الافتتاحيتين علي التوالي الا انه حقق الفوز في الجوله الماضيه ليستقر بالمركز الثاني في الترتيب العام وبفارق 3 نقاط فقط عن صاحب الصداره، وسيسعي بالتاكيد لفوزٍ ثانٍ علي التوالي يدفع به لخطف صداره الترتيب العام.

ويسعي فريق غريسر ريسينغ بدوره الي تكرار النتيجه الطيبه التي حققها في المرحله الثانيه علي حلبه براندز هاتش البريطانيه عندما تصدر السباقين التاهيلي والرئيسي اتبعها بفوز في السباق التاهيلي علي حلبه زاندفورت الامر الذي ادخله وبقوه في دائره المنافسه علي اللقب حيث يبتعد عن المتصدر بفارق ست نقاط فقط ويعول كثيراً علي خبره سائقه الهولندي جيرون بليكيمون الفائز بسباق 24 ساعه في لومان موسم 2008.

وستشكل الجائزه السلوفاكيه فرصه جيده لفريق بي ام دبليو سبورت تروفي البرازيلي لتعزيز مركزه الرابع علي سلم الترتيب العام والاقتراب اكثر من ثلاثي الصداره، وسيسعي لتكرار الصوره الطيبه التي ظهر فيها في الجوله الثانيه علي الحلبه البريطانيه عندما تمكن سائقاه البرازيليان سيرجيو خيمينيز وكاكا بوينو من انهاء السباقين التاهيلي والرئيسي بالمركز الثالث. لكن الجوله الماضيه لم تكن موفقه بالنسبه لهما علي الاطلاق فجمع الفريق ست نقاط فقط.  

لوترار يقود لكاترهام في بلجيكا

رالي المانيا الدولي ينطلق من بوابه بورتا نيغرا الرومانيه

ووفقاً لنظام البطوله يخصص لكل من السباقين التاهيلي والرئيسي 60 دقيقه وتوزع النقاط علي الفائزين السته الاوائل في السباق التاهيلي حيث ينال الفائز 8 نقاط مقابل 6 نقاط لصاحب المركز الثاني و4 نقاط للثالث وينال اصحاب المراكز من 4 حتي 6 نصيبهم من النقاط بواقع 3 نقاط للرابع ونقطتين للخامس ويكتفي صاحب المركز السادس بنقطه وحيده.

اما السباق التاهيلي والذي يمتد هو الاخر لمده ساعه كامله فيحتفظ بنصيب الاسد من النقاط حي يتم توزيعها علي اصحاب المراكز العشره الاوائل بنفس التوزيع المعتمد في بطولة العالم للفورملا واحد بينما تخصص نقطه واحده فقط لمتصدر التجارب التاهيليه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل