المحتوى الرئيسى

دوري جميل: النصر للحاق بالهلال والاتحاد في الصدارة

08/21 10:13

ا ف ب ـ  تنطلق غد الجمعه منافسات الجوله الثانيه للدوري السعودي باقامه مباراتين حيث يلتقي الخليج والشعله في الدمام وهجر والتعاون في الاحساء.

وتختتم منافسات الجوله بعد غد السبت وذلك باقامه ثلاث مباريات تجمع الرائد والنصر في بريده ونجران والاهلي في نجران والفتح والشباب في الاحساء.

وكانت الجوله قد شهدت تقديم مباراتي الاتحاد والهلال امام الفيصلي والعروبه تواليا بسبب مشاركتهما الاسيويه.

يلتقي الخليج والشعله علي ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراه متكافئه يتطلع من خلالها كل فريق الي تحقيق فوزه الاول في البطوله وتعويض خسارته السابقه والتقدم في سلم الترتيب العام الامر الذي سيجعل المواجهه قمه في الاثاره والنديه بينهما ويبقي باب النتيجه مفتوحا لكافه الاحتمالات .

ويدخل الخليج المباراه بدون نقاط اثر خسارته امام مضيفه الشباب في الجوله الاولي بثنائيه نظيفه ويامل الليله في تحقيق فوزه الاول سيما وانه يلعب علي ارضه وامام جماهيره فضلا عن ظهوره في مباراته السابقه بمستوي جيد رغم الخساره .

وسيلعب مدربه التونسي جلال قادري بطريقه متوازنه دفاعا وهجوما والسيطره علي منطقه الوسط ومحاوله استثمار الفرص المتاحه للتسجيل مع مراقبه مفاتيح اللعب في الفريق المنافس .

ويبرز في صفوف الفريق عبدالمطلب الطريدي ووليد الرجاء واحمد المبارك وطلال مجرشي وحسين التركي والعاجي الحبيب مايتي والثلاثي الاردني ابراهيم الزواهره وشريف عدنان وحمزه الدردور .

اما الشعله فيدخل بدون نقاط ايضا عقب خسارته علي ارضه امام الهلال بثلاثه اهداف لهدف ويسعي بقياده مدربه الروماني ايسبيو تودور الي تحقيق النقاط الثلاث او علي الاقل العوده بنقطه التعادل سيما وان المباراه خارج ملعبه.

ولن يجازف مدربه بالهجوم بل سيلعب بطريقه حذره مع الاعتماد علي عناصر الخبره التي قد ترجح كفه فريقه فيما لو تم التعامل مع مجريات المباراه بالشكل المطلوب .

ويبرز في الفريق حارسه سعيد الحربي وسلطان طميحي وماجد المرحوم وسلطان البرقان وفهد المبارك والغاني احمد ادمز ومواطنه صامويل افوام والبرازيلي اندريه كواميلو والاردني ياسين البخيت.

يستضيف هجر نظيره التعاون علي ملعب مدينه الأمير سعود بن جلوي الرياضيه بالاحساء في مباراه مهمه لكلا الفريقين، حيث يسعي هجر الي تجاوز اثار الخساره الكبيره امام الاهلي واستعاده توازنه وطمانه جماهيره في الوقت الذي يحاول فيه التعاون تصحيح اوضاعه واستعاده مستواه المعروف والعوده بالنقاط الثلاث. ورغم الافضليه الفنيه التي تصب في مصلحه التعاون الا ان المباراه ستكون صعبه علي الفريقين ولا يمكن التكهن بالنتيجه التي ستؤول اليها الا مع صافره النهايه .

ويدخل هجر المباراه بدون نقاط عقب خسارته الثقيله امام مضيفه الاهلي بسته اهداف مقابل هدف ويتطلع بقياده مدربه التونسي ناصيف البياوي الي تجاوز عقبه ضيفه وتحقيق اول ثلاث نقاط سيما وان انعكاسها علي اللاعبين سيكون ايجابيا في المباريات المقبله.

ويبرز في صفوف الفريق مصطفي ملائكه وخالد الدوسري وحسين الشويش ومحمد الراشد والمونتينيقري جورجي يانكوفيتش والاردني علاء الشقران والبرازيلي اوليوزيو بيريرا والسنغالي منصور غوي .

وفي المقابل يدخل التعاون المباراه بدون نقاط بعد خسارته المفاجئه امام مضيفه العروبه باربعه اهداف لثلاثه ويامل بقياده مدربه الجزائري توفيق روابح الذي قدم معه الفريق مستويات مميزه في الموسم الفارط في استعاده التوازن في اسرع وقت ممكن والظهور بالصوره المعروفه عنه خصوصا في ظل الاستقرار الفني والاداري الذي ينعم به .

ومن المنتظر ان يزج المدرب بجميع اوراقه الرابحه منذ البدايه بحثا عن النقاط الثلاث حيث ان اي نتيجه اخري قد تساهم في زياده الاحباط لدي اللاعبين وربما تفجر مشاكل داخل الفريق الذي يبرز في صفوفه سند شراحيلي وعدنان فلاته وماجد هزازي ومدالله العليان وريان بلال الي جانب الرباعي الكيني ديفيد اوتشي والاردني شادي ابو هشهش والسوري جهاد الحسين والكاميروني بول ايفولو الذي قد يشارك اساسيا بعد تعافيه من الاصابه .

يحل النصر ضيفا ثقيلا علي الرائد في المباراه التي تجمعهما علي ملعب مدينه الملك عبدالله الرياضيه ببريده ، ويتطلع من خلالها كل فريق الي حسم النقاط الثلاث لصالحه رغم تباين الطموح بينهما. فالنصر “حامل اللقب” يسعي للفوز بالنقاط الكامله ومشاركه الهلال والاتحاد في صداره الترتيب العام في حين يامل الرائد في تجاوز خسارته الماضيه واستعاده توازنه علي حساب منافسه الصعب .

ويبرز في صفوف الرائد المغربي حسن الطير الذي يعد احد نجوم الفريق الي جانب السنغالي بابا ويغو والحارس احمد الكسار وفيصل درويش وعبدالمحسن عسيري وسلمان الصبياني .

في الوقت الذي ستشهد فيه صفوف النصر مشاركه نجم الوسط ابراهيم غالب العائد من الايقاف ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي بعد تعافيهما من الاصابه فضلا عن احتماليه مشاركه المهاجم البرازيلي هيرناني دي سوزا في حاله وصول بطاقته الدوليه الي جانب بقيه كوكبه النجوم امثال عبدالله العنزي وخالد الغامدي وعمر الغامدي ويحيي الشهري وحسن الراهب الي جانب البحريني محمد حسين والبولندي ادريان ميرزيفسكي والبرازيلي ماركينيوس جابرييل.

يدخل الاهلي اختبار صعبا عندما يستقبله نجران علي ملعب نادي الاخدود بنجران في مباراه مهمه لكلا الفريقين، حيث يسعي صاحب الارض والجمهور الي تجاوز ازمه الخساره السابقه وتحقيق فوزه الاول بينما يتطلع الاهلي الي العوده بالنقاط الثلاث التي ستضعه في الصداره قبل الموقعه المنتظره امام الهلال في الجوله الثالثه . وعطفا علي واقع الفريقين من الناحيه الفنيه فان كفه الاهلي تبدو هي الارجح ولكن تظل مواقف نجران عندما يلعب علي ارضه وامام جمهوره مشهوده خصوصا عندما يواجه الفرق الكبيره .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل