المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو.. فى ذكرى مذبحة رفح الثانية..أهالى شهداء المنوفية: الجناة أحرار وبطء إجراءات المحاكمة يزيد أوجاعنا

08/20 23:10

- اهالي الشهداء يطالبون بالقصاص من قتله ابنائهم

- اهالي الشهداء لـ "السيسي": القصاص لفتاه التحرير اهم من دم ولادنا

- اهالي الشهداء يطالبون بتوفير اراض من الدوله لبناء مساجد ومدارس بالمنحه الامارتيه

-الاهالي يطالبون بتنفيذ وعد وزير الزراعه بمنحهم 5 افدنه بالظهير الصحراوي

-اسر شهداء مذبحه رفح الثانيه "المنايفه" الاكثر حظا بين الشهداء

في الذكري الاولي لمذبحه رفح الثانيه والتي راح ضحيتها 25 مجند امن مركزي منهم 21 مجندا من ابناء محافظة المنوفيه، اتشحت قري المحافظه بالسواد حزنا علي رحيل ابنائهم، حيث اقيمت سرداقات العزاء في قري المحافظه المختلفه لتتجدد الاحزان والالام وخاصه مع استمرار محاكمه قاتليهم دون القصاص منهم واشتعال النيران بقلوب اهالي الشهداء.

وتمر الذكري الاولي للمذبحه بتلقيهم تعويضات ومبالغ ماليه بلغت تقريبا نصف مليون جنيه لكل اسره بخلاف منحهم وظائف بالجهاز الاداري للدوله بوزاره الداخليه بواقع وظيفه لشقيق كل شهيد، بالاضافه الي رحلات حج وعمره ورعايه صحيه واجتماعيه ومنحه ماليه تقدر 55 مليون جنيه من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم اماره الشارقه .

التقي "صدي البلد" باهالي الشهداء بالمنوفيه، حيث قال محمد البنا والد الشهيد سالم البنا احد ابناء مركز منوف ان الدوله لم تقتص لدماء ابنائهم كما فعلت بمحاكمات عاجله وسريعه لفتاه التحرير التي تم اغتصابها في الاحتفال بفوز السيسي بالقبض علي الجناه والحكم عليهم في اسبوعين.

وطالب الرئيس السيسي بحق الشهداء مثلما اتي بحق فتاه التحرير التي تم التحرش بها في غضون ايام ونحن بعد عام كامل نري القتله امام اعيننا بل يحاولون الهرب ولا نقتص منهم.

وطالب والد الشهيد وزير العدل بسرعه انهاء المحاكمات والحكم علي المتهمين في قتل ابنائهم غدرا علي يد ارهاب.

واكد والد الشهيد احمد عبد العاطي حسن ابن قريه المصيلحه بمركز شبين الكوم انه لابد ان تستمر الحرب علي الارهاب والقضاء عليها تماما في سيناء وسرعه محاكمه عادل حباره المتهم الرئيسي في مذبحه رفح الثانيه قائلا "محمد مرسي رئيس جماعه الاخوان هو المتهم الاول في قتل ابنائنا لانه سمح للارهاب بالتوغل داخل سيناء".

فيما طالبت الحاجه عايده عامر والده الشهيد اسلام عبد العزيز عبد القادر والدموع بعينها بضم عبد الله الصيفي المجند الوحيد الناجي من المذبحه الذي وضعته النيابه العامه كشاهد في القضيه وليس متهم قائله "عبدالله الصيفي لغز القصيه " هو اللي لم ابني وزمايله ووداهم رفح بالاتفاق مع القتله انا عايزه يبقي متهم زيه زي حباره ومرسي".

فيما اتهم ايمن مشحوت عم الشهيد اسلام عبد العزيز القضاء بالبطء في محاكمه المتهمين؛ مشددا علي ضروره اصدار احكام علي المتهمين ومحاكتهم في ميدان عام بمحافظه المنوفيه لانها ضحت بدماء 21 من ابنائها.

وطالب المهندس فوزي الشال، عم الشهيد ابراهيم عبد اللطيف الشال، ان يكون القصاص من هؤلاء الارهابيين في ميدان عام في ارض المنوفيه حتي تبرد قلوب اهالي الشهداء، مطالبا محافظ المنوفيه الدكتور احمد شيرين فوزي، بسرعه اصدار قرار تخصيص مدرسه ثانويه والمجمع الاسلامي الذي يتكون من مسجد ودار مناسبات ودار تحفيظ قران ومستوصف طبي التي امر حاكم الشارقه بتمويلها متسائلًا: لماذا لم يتم البدء في تنفيذ تلك المشروعات حتي الان رغم انهم يحتاجون امضاء المحافظ فقط والتكلفه تتحملها دوله الامارات" .

واضاف مبروك نصر شقيق احد الشهداء انه تم تخصيص مبلغ 55 مليون جنيه كمنحه اماراتيه لبناء المدارس والجوامع ولكنه الي الان لم يتم تخصيص الاراضي للبناء مطالبا بتنفيذ وعد وزير الزراعه بتخصيص 5 افدنه لكل اسره شهيد في الظهير الصحراوي للمحافظه لزراعتها واستصلاحها.

واكد هاني البربري محامي اسر الشهداء ان اسره كل شهيد تلقت ما لا يقل عن 300 الف جنيه خلال العام الماضي علي رحيل ابنائهم من شهداء مذبحه رفح الثانيه بالاضافه للامتيازات بعكس شهداء القوات المسلحه مشيرا الي ان الامارات منحت محافظه المنوفيه 55 مليون جنيه لبناء مساجد ومدارس باسماء الشهداء تخليدا لهم الا انه المحافظه تتباطا في تخصيص الاراضي اللازمه لتنفيذ المشروعات .

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل