المحتوى الرئيسى

أستون مارتن V12 فانتج اس رودستر، أقوى أستون مارتن مكشوفة على الاطلاق

08/19 08:06

استون مارتن تفتح ابواب عالم جديد مليئ بالاثاره مع اعلانها عن اطلاق سياره سيارهV12 فانتاج اس رودستر مع نهايه العام الجاري.

عند اطلاقها في الاسواق، سوف تصبحV12 فانتاج اس رودستر اقوي واسرع سياره من نمط رودستر، ذو اسرع تسارع تصنعها العلامه البريطانيه حتي الان، حيث تتبع خطي سياره V12 فانتاج إس إلتي اطلقت عالميا خلال العام 2013.

وستوفر السياره الجديده تجربه السياره المكشوفه والاثاره بالاضافه الي صوت الزئير المميز الذي يحدثه محرك V12 والعادم الرياضي المحكم ضبطه.

وتم تجهيز السياره بقوه دفع 565 حصانا (573 PS)، ومحرك V12 ذو سعه 6.0 لتر، واحدث انظمه اداره محركات “بوش” (Bosch)، وسرعه قصوي تصل الي 201 ميلا في الساعه تنتقل من السكون الي 60 ميلا في الساعه في 3.9 ثانيه فقط (0-100كم / ساعه 4.1 ثانيه).

وتعمل ذروه وانخفاض عزم الدوران للسياره لتصل الي 620 نيوتن متر عند 5.750 دوره في الدقيقه. وعند قياس انخفاض عزم الدوران – 1000 دوره في الدقيقه، فانه يسجل 510 متر. وتثبت هذه الاحصائيات قدره مهندسي استون مارتن علي ابتكار منحني عزم دوران يدعم تجربه قياده استثنائيه وقويه من خلال صندوق التروس.

وقال ماريك رايخمان، مدير التصميم في استون مارتن: “تعكس سيارهV12 فانتاج اس رودستر الميكانيكيه الخاصه بروح علامه استون مارتن الاستثنائيه. جميله وقويه وحماسيه، تستمتع بالنظر اليها وبسماع صوتها. رودستر الجديده هي حقا متعه للحواس، حيث لديها القدره علي تقديم واحده من اكثر تجارب القياده ديناميكيه واثاره.”

واضاف رايخمان: “انا متاكد من ان سيارهV12 فانتاج اس رودستر ستجذب عشاق السيارات الرياضيه الفاخره في جميع انحاء العالم، الراغبين في اضافه نموذج جديد استثنائي جدا الي المراب.”

كما هو الحال مع سيارات استون مارتن كوبيه الاخري، تعتبر تقنيه سيارات السباق جزءا لا يتجزا من تركيبه سيارهV12 فانتاج اس رودستر، فعلي سبيل المثال، اله CNC الخاصه بغرف الاحتراق واعمده الكامات المجوفه مثالين فقط من تقنيات السياره الخاصه بالمسار.

ومن تقنيات السباق الاخري صندوق التروس الجديد Sportshift™ III (ناقل الحركه اليدوي الالي) ذو 7 سرعات انتقال. وتم تصميم وهندسه السياره للاستفاده من الامكانيات الرياضيه الكامله للمحرك V12، حيث يساعد ناقل الحركه اليدوي الالي بدفعها هيدروليكيا لتوفير الاداء الامثل والكفاءه العاليه. وتعتبر وحده صندوق التروس، التي تحل محل علبه التروس اليدويه ذو ست سرعات والتي وجدت في سياره V12 فانتاج رودستر السابقه، اخف وزنا بشكل ملحوظ – بما يوفر وزن قدره 20 كغم.

ويتم استخدام التكنولوجيا المستمده من سباق رياضه السيارات بشكل روتيني في سيارات استون مارتن الفائزه بالسباقات مثل فانتاج GT4وGT3 وGTE ما يوفر للسائق تحكم قوي مع ثواني ملليّه (Milliseconds) فقط من انقطاع عزم الدوران وللتبديل بين السرعات الدقيقه والسريعه.

وتم تصنيع ناقل الحركه اليدوي الالي(Sportshift™ III) بجهود خبراء من اورليكن غرازيانو، والذين ساهموا في تحقيق التطورات الجديده التي تكفل لـسياره V12 فانتاج اس رودستر ان تكون مجهزه تجهيزا كاملا للاستفاده من امكانات الاداء الهائل لمحرك ذو سعه 6.0 لتر.

توفر السياره الجديده نظام تعليق ذو ثلاث مراحل، ونظام DSC ذو ثلاث مراحل، ونظام ABS ذو مرحلتين. وتتيح فئات وضع السياره “العادي” (Normal)، “الرياضي”(Sport) و”السباق” (Track) مساحات واسعه من الاداء الديناميكي التي يمكن ضبطها لتتناسب مع افضل متطلبات السائق، كما يتحكم النظام ايضاً بمستوي المقود المرن.

ويتم التحكم بنظام التعليق المتطور وفق الوضع الرياضي (Sport)، عن طريق زر خاص علي اللوحه الوسطي، الذي يغير استجابه دواسه الوقود، وسرعه ذراع نقل السرعات والتوقيت، ومره اخري، بامكان العملاء تصميم السياره وفق متطلباتهم.

وتوفر السياره الجديده اداء الكبح الامثل، والذي انشا خصيصا من اقراص الكربون والسيراميك، مع فرامل شبه متطابقه للتي تظهر علي سياره GT، فانكويش. وتتميز السياره بنظام عادم جديد كليا- مستمد من سياره وان-77، ولكنه اخف وزنا واصغر حجما، واكثر صوتاً.

ويعتبر مقود “سيرفوترونيك ZF” ZF Servotronic))، والذي يعد اسرع بنسبه 15:1. ويرتبط المقود بزر التخميد المرن، ويقدم المساعده لوضعين من القياده، ليتناسب علي افضل وجه مع وضع اعدادات السياره الرياضي (Sport) او الطبيعي (Normal) التي يتم توليدها بواسطه نظام التعليق المرن.

وتاتي السياره بشكل رياضي مكشوفه، مع شكل اكثر ديناميكيه من سياره فانكويش فولانتي الفاخره او دي بي 9 فولانتي. لقد تم تصميم سياره V12 فانتاج S رودستر لتعكس مكانتها كسيارة مكشوفة ضمن عائله سيارات فانتاج.

وتبعا لتصميم سيارهV12 فانتاج S الكوبيه، فان سياره V12 فانتاج S رودستر تستعيض عن شفرات الالمنيوم مع ترتيب الياف الكربون الجديده التي تشمل ايضا الياف الكربون الاسود الرياضيه او شبكه الفضه التيتانيوم. وتم تصنيع الشبك الامامي ليحقق اقصي قدر من تدفق الهواء الي المحرك V12، وهي مستوحاه من نموذج سياره سبيدستر CC100 ، والتي تم اطلاقها لاول مره في سباق “نوربورغرينغ 24 ساعه” في وقت سابق، والتي تسجل حقبه جديده في لغه تصميم استون مارتن.

وتتميز سياره V12 فانتاج S رودستر بخيار عجلات 10 سبائك معدنيه خفيفه الوزن.

وتحتفظ السياره الجديده بنفس ميزات سابقتها، ذلك بالاضافه الي فتحات غطاء المحرك الواضحه، والرسومات الجريئه الجديده الاختياريه (تصميم كربوني علي الشبك الامامي، شبك امامي lipstick وتصميم علي الجهه الخلفي)، وكذلك حزمه الكربون علي التصميم الخارجي واقواس العجلات الرياضيه لتناسب القدره الرياضيه للسياره.

وتم تصميم السياره الجديده داخليا وخارجيا لتعكس طبيعتها القويه. كما وتحتوي علي مقاعد رياضيه من الطراز الجديد مع خيارات– مقاعد خفيفه الوزن من الياف الكربون ورياضيه، ومن هنا سستتوفر للمشترين الحاليين لسياره V12 فانتاج اس رودستر الجديده مجموعه رائعه من الخيارات.

وتوفر السياره حزمه الالياف الداخليه الكربونيه الاختياريه التي تضاف الي مقدمه السياره والابواب، بالاضافه الي ادخالها للمره الاولي الي الدواسات باللون الاسود، وهذا يعزز خيارات التخصيص لهؤلاء الذين يبحثون عن سيارة رياضية حسب رغباتهم.

تقدم العلامه البريطانيه مجموعه من خدمات كيو خاصه لسياره V12 فانتاج اس رودستر الجديده، والتي تتماشي مع طابع السياره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل