المحتوى الرئيسى

تعرف على كل ما حدث بالجولة الأولى للدوري الانجليزي 2015

08/19 16:41

انطلق الدوري الانجليزي الممتاز البريميرليج بمفاجاه قويه بسقوط نادي مانشستر يونايتد علي ارضه امام نادي سوانسي بهدفين لهدف, وفوز لرباعي دوري الأبطال مانشستر سيتي علي نيوكاسل وليفربول علي ساوثامبتون وتشيلسي علي بيرنلي وارسنال علي كريستال بالاس, كما حقق توتنهام فوزا صعبا علي وستهام وتعادل ايفرتون مع ليستر سيتي وسندرلاند مع وست برومتش, بينما تغلب هال سيتي علي كوينز بارك رينجرز وأستون فيلا علي ستوك.

الجوله الثانيه شهدت 26 هدف وثلاث ركلات جزاء منها ركله واحده تم تسجيلها وركلتي جزاء مهدرتين, ولاعب واحد فقط تصدر سباق الهدافين بهدفين هو سعيدو بيراهينو لاعب وست برومتش, ولم يتم تسجيل اي هدف عكسي, بينما تم اشهار البطاقه الحمراء في وجه ثلاثه لاعبين.

فيديو| اطرف ما حدث في ملاعب الجوله الاولي للبريميرليج

كورابيا يختار فريق الجوله الاولي في الدوري الانجليزي

شاهد بالفيديو جميع اهداف الجوله الاولي في الدوري الانجليزي 2014-2015

* اليونايتد يسقط بشكل مفاجئ .. مانشستر يونايتد 1-2 سوانسي

- للمره الاولي في تاريخ البريميرليج يخسر مانشستر يونايتد المباراه الافتتاحيه علي ارضه.

تقدم الضيوف اولا عن طريق كي سونج يونج من صناعه جيلفي سيجوردسون, وتعادل واين روني (قائد اليونايتد) في الدقيقه 53 قبل ان يسجل سيجوردسون بنفس الهدف الثاني لسوانسي في الدقيقه 72, وفشل لاعبو اليونايتد في ثلث الساعه الاخير من المباراه في التعادل ليخرج اليونايتد مهزوما في مباراته الرسميه الاولي هذا الموسم.

فان خال خاض المباراه بطريقه لعب 3-5-2 التي كان يستخدمها مع منتخب هولندا في كاس العالم الاخيره, وتزامل روني وتشيتشاريتو في خط هجوم الفريق, بينما كان ثلاثي الدفاع هم فيل جونز وكريس سمولنج وتايلر بلاكيت.

بلاكيت حظي بمشاركته الرسميه الاولي مع اليونايتد بعد عامين من تصعيده للفريق الاول تمت اعارته فيهما لناديي بلاكبول وبرمنجهام, وكان هو احد افضل لاعبي المباراه وصاحب اعلي معدل دقه تمريرات بين جميع اللاعبين الذين شاركوا في شوطي المباراه بدقه بلغت 93% في 90 تمريره, وهو اكبر عدد من التمريرات لاي لاعب في الفريقين.

لاعب الوسط الشاب خيسيه لينجارد الذي كان احد ابرز لاعبي الفريق في فترتي الاعداد السابقتين للموسم الحالي والسابق شارك هو الاخر في المباراه منذ بدايتها, الا انه تعرض للاصابه في الشوط الاول ليخرج مستبدلا في الدقيقه 24 ويشارك عدنان يانوزاي بدلا منه, ليكون التبديل الاول هذا الموسم.

صوره - طائر يتغوط في فم اشلي يونج في المباراه

تقرير - رقم قياسي سلبي لفان خال

اقرا: فان خال يعلن تحمله مسؤوليه الهزيمه

اقرا: سيجوردسون: نستحق الفوز علي مانشستر يونايتد

اقرا: روني يرغب في نسيان مباراه سوانزي

* ارسنال يقلب الطاوله علي ضيفه .. ارسنال 2-1 كريستال بالاس

- كاد ارسنال ان يبدا الموسم بالتعثر علي ارضه في افتتاح الموسم كما حدث في الموسم السابق الذي افتتحه بالهزيمه علي ارضه امام استون فيلا, ليتخلص ارسنال من لعنه عدم الفوز في المباراه الافتتاحيه في البريميرليج علي ملعب الامارات منذ خمسه مواسم.

تقدم الضيوف اولا عن طريق هانجيلاند في الدقيقه 35, وتعادل الفرنسي كوسييلني في الدقيقه الاولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الاول وفي الشوط الثاني ظلت النتيجه تشير للتعادل بهدف لكل فريق حتي احرز رامزي هدف الفوز في الدقيقه الاولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الثاني.

استحوذ ارسنال علي الكره بنسبه 76% وهي الاعلي في البطوله بنهايه الجوله الاولي, وسدد لاعبوه ست كرات علي مرمي كريستال بالاس, مقابل كرتين سددهما لاعبو الضيوف علي مرمي ارسنال.

نسبه دقه تمريرات الاسباني ميكيل ارتيتا لاعب وسط ارسنال بلغت 95% ب105 تمريره, بينما كان كوسييلني هو صاحب النسبه الاعلي في المباراه ب97% ب61 تمريره, وكان ارون رامسي هو صاحب العدد الاكبر من التمريرات ب106 تمريره ومعدل نجاح 87%.

انفوجرافيك| ارسنال يتخلص من لعنه افتتاح البريميرليج امام كريستال بالاس

فيديو - كازورلا يتلقي رذاذ البخاخ في وجهه

اقرا: تشيزني محبط بسبب هدف كريستال بالاس

اقرا: فليتشر: سنثبت لكل من يشكك في اليونايتد خطاهم

تقرير| 6 لاعبين علي رادار "ثوره فان جال"

تقرير | فان جال والبدايه الاكثر سوءا في قياده مانشستر يونايتد

* تشيلسي يتصدر .. بيرنلي 3-1 تشيلسي

- فاجا بيرنلي الصاعد حديثا للدوري الممتاز البريميرليج ضيفه تشيلسي بهدف مبكر قبل مرور ربع ساعه من انطلاق المباراه وبالتحديد في الدقيقه 14, الا ان البلوز ردوا سريعا بهدف للاسباني الدولي دييجو كوستا بعد ثلاث دقائق فقط, وتبعها هدف للالماني اندري شورلي في الدقيقه 21, وقبل ان ينتهي الشوط اضاف برانيسلاف ايفانوفيتش هدف البلوز الثالث, قبل ان يفشل اي من لاعبي الفريقين في اضافه اي هدف في الشوط الثاني لتنتهي المباراه علي نتيجه الشوط الاول.

المباراه شهدت استحواذ لاعبي تشيلسي علي الكره بنسبه 62%, وتسديدهم ثلاث كرات علي مرمي اصحاب الارض (انتهت كلها باهداف) من اصل 11 فرصه سنحت لهم, بينما سنحت للاعبي بيرنلي 9 فرص سددوا منها كرتين علي مرمي ثيبو كورتوا حارس مرمي تشيلسي.

ادين هازار لاعب البلوز هو الوحيد الذي تخطت نسبه تمريراته الصحيحه 90% بتمريره 43 كره بدقه بلغت 93%, كما قام البديل دروجبا لتمرير الكره خمس مرات كانت كلها صحيحه.

اقرا: مورينيو يوضح اسباب اعتماده علي كورتوا بدلا من تشيك

اقرا: فيديو| قائد البلوز ينضم لتحدي دلو الثلج بعد الفوز علي بيرنلي

* السيتي يكتفي بهدفين .. نيوكاسل 0-2 مانشستر سيتي

- تغلب نادي مانشستر سيتي حامل لقب البطوله علي مضيفه نادي نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما ديفيد سيلفا في الشوط الاول وسيرخيو اجويرو بعد حلوله كبديل في المباراه باقل من 10 دقائق.

نسبه استحواذ السيتي علي الكره بلغت 55% ومن اصل 13 فرصه سنحت لهم سدد لاعبوه 5 كرات علي مرمي نيوكاسل, الذي لم يسدد لاعبوه اي كره علي مرمي جو هارت حارس مرمي مانشستر سيتي.

اكثر من مرر الكره في المباراه هو يايا توريه ب86 تمريره بنسبه نجاح 92%, ولم يتفوق علي نسبته من لاعبي السيتي سوي سمير نصري بنسبه 94% ب48 تمريره.

فيديو - قبله من مشجع لاجويرو

فيديو - كائن فضائي يظهر في المدرجات

* ليفربول يفوز علي مصدر تمويله .. ليفربول 2-1 ساوثامبتون

- تغلب نادي ليفربول علي ضيفه ساوثامبتون بهدفين لهدف في المباراه التي شارك فيها لاعبا ساوثامبتون السابقان ديان لوفرين وريكي لامبيرت مع نادي ليفربول, بينما لم يشارك زميلهما الثالث ادم لالانا في المباراه.

ليفربول تقدم عن طريق رحيم ستيرلنج في الدقيقه 23, وتعادل ناثانيال كلاين لساوثامبتون في الدقيقه 56 قبل ان يخطف دانييل ستوريدج الفوز لاصحاب الارض قبل نهايه المباراه ب11 دقيقه.

استحوذ لاعبو ليفربول علي الكره بنسبه 56% وسدد لاعبوه 5 كرات علي مرمي صيوفهم من اصل 12 فرصه سنحت لهم, اما ساوثامبتون فمن اصل 12 فرصه سنحت لهم سددوا 6 كرات علي مرمي اصحاب الارض.

قلبا دفاع يفربول ديان لوفرين ومارتن سكيرتل كانا هما من تخطيا نسبه ال90% في معدل دقه التمريرات, اذ كانت نسبه تمريرات لوفرين الصحيحه 96% ب69 تمريره, وكان سكيرتل هو اكثر من مرر الكره في المباراه ب85 تمريره ونسبه تمريرات صحيحه بلغت 91%.

اقرا: رودجرز: لا اشعر بالاسف علي ساوثهامبتون

اقرا: ليفربول يمدد رقمه المميز وتشيلسي العقبه الوحيده

اقرا: ستوريدج: ليفربول افضل بدون سواريز

اقرا: مينيوليه: تحقيق الانتصار هو الاهم

* هال يحقق المطلوب .. كوينز بارك رينجرز 0-1 هال

- نجح هال سيتي في الحصول علي النقاط الثلاث في مباراته امام مضيفه كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا للبريميرليج بالرغم من افضليه اصحاب الارض في المباراه.

الفوز جاء بهدف وحيد سجله جيمس تشيستر في الدقيقه 52 من المباراه التي شهدت افضليه لكوينز بارك رينجرز في الاستحواذ بنسبه 51%, كما شهدت 19 فرصه سنحت لاصحاب الارض سددوا منها 6 كرات علي مرمي هال سيتي مقابل 11 فرصه لهال سيتي سددوا منها اربع كرات فقط علي مرمي مضيفهم وسكنت احداها الشباك.

المصري الدولي احمد المحمدي شارك في المباراه بالكامل وكانت نسبه ترميراته الصحيحه في المباراه 87%.

* السبيرز يعاقبون الهامرز .. وستهام 0-1 توتنهام

- عاقب نادي توتنهام مضيفه وستهام علي اهدار الفرص التي سنحت لهم في مباراه الفريقين وخطفوا الفوز في الدقيقه 93 من المباراه بهدف نظيف سجله المدافع الشاب اريك دير في مباراته الاولي مع توتنهام.

اللاعب الذي انضم للسبيرز هذا الصيف من نادي سبورتنج لشبونه خطف نقاط المباراه لفريقه الذي كان يلعب ب10 لاعبين منذ الدقيقه 29 لطرد كايل نوتون في الكره التي احتسب فيها حكم المباراه ركلة جزاء لاصحاب الارض, الا ان مارك نوبل لاعب وستهام رفض الهديه واطاح بالكره بعيدا عن المرمي.

لاعبو وستهام سنحت لهم 18 فرصه خلال المباراه سددوا 4 منها علي مرمي توتنهام, مقابل 4 تسديدات للضيوف من اصل 10 فرص سنحت لهم في ظل استحواذهم علي الكره بنسبه 53%.

المباراه شهدت لقطه طريفه باقتحام احد مشجعي توتنهام الملعب وقيامه بتسديد ركله حره للفريق علي مرمي وستهام امسك بها حارس مرمي الضيوف وفر المشجع هاربا, قبل ان يسدد لاعب توتنهام كريستيان ايركسن الركله ويطيح بها في المدرجات.

فيديو - حاله طرد نوتون

بالفيديو - مشجع يسدد ركله حره في المباراه

* الاكثر اثاره .. وست برومتش 2-2 سندرلاند

- قدم الثنائي وست برومتش وسندرلاند المباراه الاكثر نديه هذا الاسبوع وتعادلا بهدفين لكل منهما بالرغم من الافضليه النسبيه لوست برومتش.

سندرلاند تقدم مبكرا عن طريق لي كاترمول في الدقيقه الخامسه, وتعادل سعيدو بيراهينو في الدقيقه 42 من ركله جزاء قبل ثلاث دقائق من نهايه الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني عاد بيراهينو ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقه 74, قبل ان يسجل سيباستيان لارسون للضيوف في الدقيقه 85 قبل نهايه المباراه بخمس دقائق فقط, لتنتهي المباراه بالتعادل بهدفين لكل فريق.

نسبه الاستحواذ مالت لاصحاب الارض ب58%, كما سنحت لاصحاب الارض 10 فرص سددوا منها 5 كرات علي مرمي ضيوفهم, بينما سنحت 7 فرص فقط للضيوف سددوا منها كرتين علي مرمي وست برومتش سكنتا شباك اصحاب الارض.

* ليستر صعد ليبقي .. ليستر سيتي 2-2 ايفرتون

- صعد ليستر سيتي من الدرجه الثانيه الانجليزيه ليقدم مباراه قويه امام ضيفه ايفرتون الذي قدم الموسم الماضي مستويات قويه في البريميرليج ويتعادل في افتتاح مباريات الفريقين هذا الموسم بهدفين لكل فريق.

تقدم الضيوف اولا عن طريق ماكجيدي في الدقيقه العاشره, وتعادل الوافد الجديد اولوا في الدقيقه 22 في مباراته الاولي بقميص ليستر سيتي, وفي الدقيقه الاخيره من الشوط الاول سجل نايسميث هدف التقدم الثاني لايفرتون, الا ان كريس وود تعادل لليستر سيتي في الدقيقه 86 اي قبل نهايه المباراه باربع دقائق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل