المحتوى الرئيسى

كويتي يقاضي «الخزانة الأميركية» لرفع اسمه من قائمة

08/19 02:30

اعلن محمد بن ناصر الجميع في اتصال هاتفي مع «الشرق الاوسط»، محامي الداعيه الكويتي شافي العجمي الذي اعتقل في الكويت امس ثم اخلي سبيله بعد ساعات، عن نيته لمقاضاه وزاره الخزانه الاميركيه لرفع اسم موكله من قائمه ارهاب ادرج عليها، لافتا الي انه تلقي اتصالا مماثلا من الداعيه حجاج العجمي يطلب فيه الترافع عنه في قضيه مشابهه لقضيه موكله. وطالب المحامي الجميع وزارة الداخلية وجهاز امن الدوله من التمادي في اجراءاتهما عادا اعتقال موكله امس «تعسفا في حقه».

وكانت «الشرق الاوسط» اجرت اتصالا بالعجمي فور اخلاء سبيله لكنه اكتفي بالقول: انه وكل محاميا لمتابعه كل الامور القانونيه المتعلقه بما حصل في امن الدوله او في وزاره الخزانه الاميركيه. وبالاتصال بالمحامي الجميع رفض الربط بين حادثه الايقاف التي تعرض لها العجمي وادراجه مؤقتا علي قائمه للارهاب اصدرتها واشنطن، عادا ما حصل في جهاز امن الدوله الكويتي لا علاقه له بما حصل في وزاره الخزانه الاميركيه وقال: «ليس من حق وزاره الخزانه الاميركيه توجيه اتهامات لغير مواطنيها وخارج اراضيها ولا يمكنها وفقا للقانون الدولي اتخاذ اي اجراء يتعلق بقراراتها داخل الاراضي الكويتيه».

وكشف الجميع في حديثه عن عروض تلقاها من اكثر من مكتب للمحاماه في الولايات المتحده بالترافع عن موكله امام القضاء الاميركي التي ينوي التظلم امامها من قرار وزاره الخزانه لرفع اسمه من قائمه الارهاب بعد ادراجه عليها وقال: انه تلقي اتصالا من الداعيه حجاج العجمي الوارد اسمه في القائمه نفسها لتوكيله للقيام باجراء مماثل ردا علي الاجراء الاميركي المتعسف في حقه – حسب تعبيره - والتظلم من قرار مجلس الأمن الذي ادرج اسمه في قائمه ارهاب مماثله.

واقام الداعيه الدكتور شافي العجمي امس مادبه عشاء في ديوانه في منطقه العقيله بعد عودته الي البلاد واخلاء سبيله من قبل جهاز امن الدوله الذي اوقفه لمده سبع ساعات امس لدي قدومه من الاراضي السعوديه عبر منفذ النويصيب بعد منتصف ليل اول من امس واخلي سبيله قبل ظهر امس.

ووجه العجمي دعوه عامه عبر حسابه في «تويتر» الذي يتابعه نحو 25 الف متابع الي «كل المناصرين للشعب السوري» للحضور الي ديوانه، وهو الحساب الجديد بعد اقفال موقع التواصل الاجتماعي لحسابه القديم فور صدور قرار الولايات المتحدة الاميركية الذي يضم اسمه وشافي العجمي وعبد الرحمن العنزي ضمن قائمه ارهاب اصدرتها وزاره الخزانه الاميركيه في السابع من اغسطس (اب) الجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل