المحتوى الرئيسى

لماذا تشتكي أغلب النساء من عدم بلوغ النشوة الجنسية؟

08/18 11:36

قد تتسال لماذا تمتلئ المجلات النسائيه اليوم بالنصائح حول كيفيه بلوغ النشوة الجنسية؟ هل هناك حاله شائعه من عدم بلوغ النشوه ام ان هناك فهما خاطئا لكيفيه بلوغ النشوه الجنسيه؟ تقول عالمه النفس السريري سيما هنغوراني بان الخوف من الحمل او التعرض الي الأمراض المنقولة جنسيا يمكن ان يؤثر في شعور المراه بالمتعة الجنسيه. كذلك يمكن ان يكون الخوف من مناقشه هذه الامور مع الشريك دافعا لهن للبحث عن اجابات في صفحات المجلات سواء المطبوعه او الالكترونيه بحثا عن اجابات شافيه.

وتنصح سيما بان تثقف النساء انفسهن جيدا فيما يتعلق بالممارسات الجنسيه الامنه. واستبعاد العوامل الاخري المؤثره علي بلوغ النشوه الجنسيه مثل الاجهاد الذي يؤدي الي انخفاض في هرمون التستوستيرون.

هذا وتربط بعض النساء الجنس بالخجل او الشعور بالذنب او الخوف. يقول المعالج والمستشار الدكتور راجان بونسيل، "ان عدم القدره علي الوصول الي هزه الجماع هي حاله شائعه جدا بين النساء. ومصدرها اما الرفض العميق للحياه الجنسيه او هو نتيجه للتربيه الاخلاقيه جداً. وفي بعض الاحيان، قد تكون المشكله الجسديه هي التي تمنع المراه من الوصول الي هزات الجماع. ولكن مع بعض الارشادات معظم النساء يبدئن بتعلم كيفيه بلوغ النشوه الجنسيه دون حرج او خوف."

يمكن للنساء التمتع بهزات جماع متعدده لان اجسامهن لا تحتاج الي الوقت لاعاده تشغيل الدافع الجنسي بعد هزه الجماع مثل الرجال. ونظرا لاهميه الجماع، والطريقه التي يُصور بها في الافلام، فان الكثير من الازواج قد يكون لديهما توقعات غير واقعيه ابدا.لذلك قد ترغب المراه في الاستمرار بينما يشعر الرجل بانه اكتفي مما يشكل احباطا للمراه.

يقول الدكتور بونسيل، "يتميز اضطراب الإثارة الجنسية النسائي بعدم وجود رغبة جنسية او انخفاض الرغبه الجنسيه وعدم الترطيب الكافٍ، مما يسبب الما عند الجماع او عدم القدره علي بلوغ النشوه الجنسيه."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل