المحتوى الرئيسى

بيدروسا يضع حداً لانتصارات ماركيز

08/17 17:55

تمكن الاسباني داني بيدروسا من تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تصدر جائزه التشيك الكبري المرحله الحاديه عشر من بطولة العالم للدراجات الناريه موقفاً بذلك مسلسل انتصارات زميله في الفريق ومواطنه مارك ماركيز والذي استمر علي مدار الجولات العشر الماضيه. بيدروسا الذي انطلق من المركز الخامس علي شبكه الانطلاق سجل فوزه الاول منذ جائزه ماليزيا الموسم الماضي علي حلبه سيبانغ والرابع علي الحلبه التشيكيه.

واكمل سائقا فريق موفيستار ياماها الاسباني خورخيه لورنزو والايطالي فالنتينو روسي منصه التتويج بحلولهما بالمركزين الثاني والثالث علي التوالي ليسجلا صعودهما المشترك الثالث لمنصه التتويج هذا الموسم. لورنزو الذي انطلق من المركز السادس علي شبكه الانطلاق تمكن من تحقيق المنصه الرابعه علي التوالي والسابعه هذا الموسم في الوقت الذي سجل فيه روسي منصته الثامنه في الموسم الحالي والثانيه عشر علي الحلبه التشيكيه في مسيرته التي بداها بفوز في برنو موسم 1996.

وعاني متصدر الترتيب والفائز بلقب العام الماضي في برنو الاسباني مارك ماركيز من مشاكل علي مستوي تماسك الدراجه وسرعتها. فبعد انطلاقه من المركز الاول تراجع حتي المركز الخامس قبل ان يتقدم للرابع ثم الثالث متجاوزاً روسي، لكن المشاكل بدات بالظهور ففقد مركزه لصالح روسي وبدا الفارق يتسع بينهما لينهي السباق بالمركز الرابع مسجلاً بذلك ابتعاده عن منصه التتويج منذ جائزه استراليا الموسم الماضي.

الصراع الاكثر اثاره والذي شهده السباق في لفاته الاخيره كان ايطالياً خالصاً اصحابه كل من اندريا دوفتسيوزو دراج فريق دوكاتي واندريا يانوني دراج فريق بارماك ريسينغ ودانت الغلبه فيه للاخير بعد تبادل المراكز بينهما اكثر من مره. مع التذكير بانهما سيجتمعان في فريق واحد للموسم المقبل وهو فريق دوكاتي. واكمل برادل المنطلق من المركز الثامن لائحه المتسابقين السته الاوائل مع العلم انه نافس الثنائي الايطالي قبل ان يتراجع في النصف الثاني من السباق.

وشهد السباق مشاركه 24 متسابقاً تمكن 19 منهم من الوصول نحو خط النهايه في الوقت الذي خرج فيه كل من البريطانيين كال كروتشلو وميشيل لافرتي والايطالي دانييلو بيتروشي ووالكولومبي يوني هيرنانديز والاسباني بول اسبارغارو وهذا الاخير خسر مركزه في الترتيب العام علي اثر هذا الخروج لصالح شقيقه الاكبر الكس والذي تابع صدارته لبطوله الفئه المفتوحه.

ترتيب الدراجين السته الاوائل في بطوله العالم لفئه الموتو جي بي:

1 - الاسباني مارك ماركيز                            263 نقطه

2 - الاسباني داني بيدروسا                         186 نقطه

3 - الايطالي فالنتينو روسي                        173 نقطه

4 - الاسباني خورخيه لورنزو                    137 نقطه

5 - الايطالي اندريا دوفتسيوزو                  118 نقاط

6 - الاسباني الكس اسبارغارو                 85 نقطه

تمكن متصدر الترتيب العام لفئه موتو 2 الاسباني ستيف رابات من تحقيق الفوز الخامس له هذا الموسم بعد غيابه عن منصه التتويج في الجوائز الثلاث الماضيه. رابات الذي انطلق من المركز الاول للمره السابعه هذا الموسم قاد الصداره من البدايه وحتي النهايه دون اي مضايقه تذكر وتمكن من تسجيل اسرع لفه في السباق برقم قياسي جديد متجاوزاً الرقم السابق المسجل باسم الفرنسي جوان زاركو.

وحل زميل رابات في فريق مارك في دي اس ريسينغ والفائز بلقب المرحله الماضيه الفنلندي ميكا كاليو بالمركز الثاني ليسجل بذلك حضوره الرابع علي التوالي علي منصه التتويج والسابع هذا الموسم. متقدماً علي صاحب المركز الثالث الالماني ساندرو كورتيزي بطل العالم في فئه موتو 3 في الموسم قبل الماضي ليسجل بذلك حضوره الاول علي منصه التتويج هذا الموسم والاول في الفئه الوسطي منذ انتقاله لها موسم 201.

وشهد السباق صراعاً محموماً علي المركز الرابع بين السويسري دومينيك ايغرتر ومواطنه توماس لوثي وعلي الرغم من ان الاول خطف هذا المركز في مراحل السباق الاولي الا ان الاخير عاد واسترده محافظاً عليه حتي نهايه السباق في الوقت الذي حل فيه صاحب المركز الثالث في الترتيب العام مافريك فينالس بالمركز السادس مع العلم انه انطلق من المركز السابع عشر.

ترتيب الدراجين السته الاوائل في بطوله العالم لفئه الموتو 2:

1 - الاسباني ستيف رابات                         208 نقطه

2 - الفنلندي ميكا كاليو                               196 نقطه

3 - الاسباني مافريك فينالس                    150 نقطه

4 - السويسري دومينيك ايغرتر               123 نقطه

5 - الايطالي سيمون كورسي 100 نقطه

6 - توماس لوثي                                                81 نقطه

في فئه موتو 3 سجل دراج هوندا الفرنسي اليكسس ماسبو المنطلق من المركز العاشر علي شبكه الانطلاق فوزه الاول هذا الموسم والاول له ضمن مسيرته في بطوله العالم للدراجات الناريه والتي بداها موسم 2003 مع هوندا ايضاً، فوز ماسبو جاء بعد صراع كبير علي المركز الاول بين اكثر من 10 دراجين وتحقق في المراحل الاخيره من السباق. تلك المراحل التي خلطت الاوراق وبعثرت النتائج فحملت كلاً من الايطالي اينيا باستيانيني والبريطاني داني كنت لمنصه التتويج بالمركزين الثاني والثالث علي الترتيب.

وحل المنطلق من المركز الاول اليكس ماركيز بالمركز الرابع بعد ان قاد الصداره معظم مراحل السباق ليسجل بذلك ابتعاده الثالث علي التوالي عن منصه التتويج هذا الموسم لكنه استعاد المركز الثاني في الترتيب العام من الفائز بلقب المرحله الماضيه ايفرين فازكويز والذي انهي السباق بالمركز الثامن.

وجاء متصدر الترتيب العام الاسترالي جاك ميللر بالمركز الخامس في اسوا نتيجه له ضمن السباقات التي انهاها هذا الموسم لكنه ابتعد اكثر في صداره الترتيب العام بينما ذهب المركز السادس للجنوب افريقي براد بايندر. مع التذكير بان السباق شهد لقطه غريبه في مراحله الاخيره حيث كان الاسباني اليكس رينز متصدراً، ولحظه اجتيازه خط النهايه قبل عده لفات من نهايه السباق رفع يديه محتفلاً بالفوز وابطا سرعته ليدرك وقتها بان السباق لم ينته بعد لكن بعد تجاوزه من قبل مجموعه كبيره من الدراجين ولم يتمكن من التعويض فيما تبقي فانهي السباق بالمركز التاسع كذلك سجل الايطالي رومانو فيناتي نتيجه سيئه بحلوله في المركز الحادي عشر.

ترتيب الدراجين السته الاوائل في بطوله العالم لفئه الموتو 3 :

1 - الاسترالي جاك ميللر                               169 نقطه

2 - الاسباني الكس ماركيز                           146 نقطه

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل