المحتوى الرئيسى

تشكيل مجلس شورى مدينة بنغازي

08/17 02:24

اعلن، السبت، تشكيل مجلس شوري مدينه بنغازي الذي يهدف الي تعزيز بناء دوله المؤسسات واحترام الشرعيه وبسط الامن والاستقرار والطمانينه في المدينه، بحسب ميثاق المجلس.

جاء ذلك في حفل الاشهار الذي حضره عضو مجلس البرلمان عن المدينه، سعد الجازوي، وعدد من اعضاء البلديه ورئيس المفوضية العليا للانتخابات السابق، نوري العبار، ووزير التربية والتعليم السابق، سليمان الساحلي، والشاعر راشد الزبير السنوسي، وعدد من وجهاء واعيان المدينه ورموزها العلميه والاقتصاديه والدينيه والثقافيه والفنيه والرياضيه.

ووفقا للميثاق الذي اعلن عنه في الحفل، فانه يهدف الي تاسيس كيان اهالي موحد يضم كافه الشرائح بالمدينه ممن لم يساهموا في الاضرار بالمدينه ومقدراتها واهلها، والحفاظ علي النسيج الاجتماعي ومعالجه القضايا ليكون هذا الكيان هو المعبر عن امالها والامها ويشكل واجهتها الاجتماعيه.

وحث الميثاق الدوله والجهات ذات الاختصاص علي تنفيذ والاسهام في اداره الحوار والمصالحه بين الاطراف المتنازعه والجهات والمناطق الاخري داخل المدينه، واكد علي ان تكون الشريعه الاسلاميه ومبادئها الساميه هي المرجعيه في التحكيم واساس الحقوق وانهاء الخصام، اضافه الي ترسيخ المحافظه علي مؤسسات الدوله الشرعيه.

كما نص علي نبذ التطرف والتشدد والعنف والاحتكام للسلاح وفرض الاراء والافكار والتوجهات، مشيرا الي الالتزام بالخيار الديمقراطي والدوله المدنيه والتاكيد علي مبدا التداول السلمي للسلطه وفق نظام ديمقراطي يرتضيه الجميع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل