المحتوى الرئيسى

صحف: منع تدريس الكيمياء والفلسفة بمدارس داعش ونازحون بانتظار تأشيرة فرنسا

08/16 06:23

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) --  اهتمت الصحف العربيه السبت بمجموعه متنوعه من الاخبار والموضوعات ومنها حظلا تدريس مادتي الكيمياء والفلسفه في مدارس داعش، وثمانيه الاف نازح عراقي ينتظروف التاشيره الفرنسيه، والجزائر تخطط لضربه عسكريه في ليبيا.

تحت عنوان "داعش يحظر تدريس الكيمياء والفلسفه في المدارس،" كتبت صحيفه الخليج الاماراتيه: "نقل المرصد السوري عن مصادر موثوقه في مدينه الرقه، ان تنظيم الدوله الاسلاميه دعا عدداً من مديري ومدرسي المرحلتين الابتدائيه والاعداديه، الي اجتماع من اجل تحضير منهاج اسلامي لتدريسه في مدارس مدينه الرقه وريفها."

وابلغت المصادر المرصد السوري، ان التنظيم وعد المدرسين والمديرين بتقديم رواتب مناسبه، بعد امتناع النظام السوري عن ارسال رواتب الموظفين، واشترطت داعش ان يكون منهاج التدريس اسلامياً، وانه ستتم اضافه مواد بحسب الطلب عليها، كما ستتم مراجعه المنهاج الاسلامي، من قبل مختصين في ديوان التربيه لدي التنظيم، ليتم اعتماده في وقت لاحق.

في حين قام عدد من شرعيي تنظيم الدوله الاسلاميه بمنع تدريس مادتي الكيمياء والفلسفه في المناهج التدريسيه، بحجه عدم اعتماد المادتين علي الله.

وتحت عنوان "8000 نازح في اربيل ينتظرون التاشيره الفرنسيه،" كتبت صحيفه النهار اللبنانيه: "تلقت القنصليه الفرنسيه العامه في اربيل حيث لجا عشرات الاف المسيحيين العراقيين الفارين من المسلحين الاسلاميين المتطرفين، 8000 طلب تاشيره، بحسب ما اعلن اسقف فرنسي بعد عودته من زياره استغرقت خمسه ايام الي المنطقه."

وصرح اسقف سانت اتيين، المونسنيور دومينيك لوبران في مؤتمر صحافي ان "بعض هؤلاء اللاجئين العراقيين يمكن استقبالهم في مجتمعات مسيحيه" في فرنسا. واضاف ان عدد العاملين في القنصليه يرتفع لاداره تدفق طلبات التاشيرات.

واوضح وزير الداخليه الفرنسي برنار كازنوف ان الحكومه لم تحدد سقفا لاستقبال هؤلاء اللاجئين، مضيفاً "قنصليتنا في اربيل تحاول فتح مجال الاستضافه فقط بعد استحاله تجنبها".

وتحت عنوان "مقرب من نبيل العوضي: الشيخ لم تعرض عليه الجنسيه القطريه،" كتبت صحيفه المصري اليوم:" قال مشاري العنزي، المقرب من الداعيه الكويتي نبيل العوضي، ان الشيخ نبيل العوضي لا يزال في الكويت ولم يغادرها منذ اواخر شهر رمضان المبارك."

واضاف العنزي، مخرج البرنامج التلفزيوني للشيخ نبيل العوضي، ان العوضي لم تعرض عليه الجنسيه القطريه، وقال ان الشيخ ينتظر نشر قرار سحب الجنسيه الذي صدر بحقه في الجريده الرسميه حتي ياخذ صفه النفاذ، وان الحديث عن اتخاذ اجراءات قبل ذلك امر سابق لاوانه.

واوضح ان الخطوه التي قد يلجا لها نبيل العوضي هي الوسطاء والشفعاء لحل مشكله سحب الجنسيه الذي صدر بحقه يوم الثلاثاء الماضي.

وتحت عنوان "تشارك فيها 130 مقاتله متطوره: الجزائر تخطط لضربه عسكريه كبيره في ليبيا،" كتبت صحيفه الشروق التونسيه: "كشف تقرير اخباري عن ان الجزائر لن تتدخل عسكريا في الجاره ليبيا الا في حالتين وبسيناريو محدود، وهو غارات جويه مركزه او غاره كبيره ومحدوده في الزمن تنفذها قوات محموله جوا تنطلق من قواعد جويه في الشرق وفي الجنوب الشرقي للبلاد."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل