المحتوى الرئيسى

جودزيلا وأبنائها.. أضخم الوحوش السينمائية

08/15 23:25

منذ 60 عاما افتتحت جودزيلا مسابقه الوزن المفتوح لاضخم الوحوش السينمائيه، ومنذ هذا الوقت تحاول الافلام ان تقدم وحوشا بنفس درجه السوء، وبعضها يصل الي حجم ناطحات السحاب.. لكن تظل جودزيلا في القلب كما نعرف جميعا.

تيرانوسورس ريكس في لقطه من فيلم "Jurassic Park"

كان من الخطا اعاده ملك الدينوصورات الي الحياه في الجزء الاول من سلسله "Jurassic Park"، وبخلاف مطاردات الصيد التي قام بها في الفيلم الأول علي جزيره "حديقه العصر الجيوراسي"، فانه انتقل الي مدينة نيويورك لينطلق في شوارعها مثيرا الفوضي، وانتهي الامر باعادته الي جزيرته سالما، ثم ظهر بشكل ثانوي في الجزء التالي من السلسله.

احد الوحوش الكلاسيكيه في الأساطير الأغريقية، وقد ظهر اخر مره في فيلم "Clash of the Titans"، ورغم ان حجمه كان يصل الي قياس جبل، الا ان البطل الاغريقي "بريسيوس" تمكن من قهره باقدم خدعه في التاريخ، وهي جعله يلقي نظره الي راس "ميدوسا"، ليتحول فورا الي جبل حجري.

وحش فيلم "Cloverfield" الذي تم انتاجه عام 2008 هو احد اضخم الوحوش القبيحه والمرعبه، واكثرها تدميرا وشرا، ولم يتمكن البشر من التغلب عليه طوال احداث الفيلم واضطروا في النهايه الي تدمير المدينه نفسها ولم نعرف اذا كان هذا اثّر فيه ام لا، وقد وصل طوله في الفيلم الي 40 متر.

انها مجموعه من الوحوش البحريه الضخمه التي قامت مخلوقات فضائيه بهندستها وراثيا لكي تقوم بالقضاء علي البشر في فيلم "Pacific Rim"، ولهذا تم ابتكار مجموعه من الاليين يحملون اسم "ييجرز" لمواجهه جحافل الوحوش البحريه.

لن نتحدث عن الحجم بالامتار، لان هذا الوحش يمكن قياس ابعاده بالسنوات الضوئيه، وهوايته الوحيده كانت التهام الكواكب بما عليها من حياه. حدث هذا في فيلم "Fantastic 4: Rise of the Silver Surfer" وانتهي امره علي يد معاونه الذي اقتنع بان ينقذ البشر منه.

بغض النظر عن الاحجام ومدي الشر، نعتبر كلنا ان جودزيلا هي اهم الوحوش الضخمه علي الاطلاق، حيث قامت جودزيلا ببطوله 30 فيلما كان اخرها في 2014، اضافه الي المسلسلات التليفزيونيه اليابانيه ايضا. جودزيلا هي سحليه عملاقه تاثرت بالاشعاع الناتج عن تجارب التفجير النووي، ويبلغ طولها 100 متر وربما اكثر، وهي الام الحقيقيه للكثير من الوحوش في هذه القائمه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل