المحتوى الرئيسى

مصري يطور تطبيقا للمساعدة الطبية عن بعد

08/15 15:13

استقبل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، صباح اليوم، الدكتور باسم كمال حسن، احد شباب الخريجين من معهد تكنولوجيا المعلومات، الذّي له مشروعه للتخرج، والخاص بنظام تقديم المساعده الطبيه عن بعد، Telemedicine Assistance System، بحضور المهندسه هبه صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات.

واستعرض كمال امكانيات مشروعه، الذي كان قد بدا العمل عليه للتخرج، في اثناء الدراسه بالدفعه رقم 24 من برنامج التدريب الاحترافي بقسم الميكاترونيات، الذي يقدمه معهد تكنولوجيا المعلومات لشباب الخريجين من الجامعات المصرية، ثم استكمله في جامعة بادربورن بالمانيا.

يقدم المشروع مجموعه من المؤشرات الحيويه، التي يستطيع قياسها بدقه مثل (السكر، الضغط، الدم، وغيرها...) ويمكن الاستفاده منه كتطبيق علي التليفون المحمول، يمكن عن طريقه ارسال الحاله المرضيه للطبيب المختص، ليتم تشخيصها عن بعد.

الوزير طالب بالتنسيق مع اللجنه المشتركه بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزاره الصحه، لبحث جميع التفاصيل التي تمكّن من الاستفاده من هذا التطبيق التكنولوجي في مجال المعلوماتيه الصحيه، ودراسه امكانيه دمجه داخل المنظومه العلاجيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل