المحتوى الرئيسى

فرنسا تتلقى 8 آلاف طلب تأشيرة من نازحين في أربيل

08/14 21:45

تلقت القنصليه الفرنسيه العامه في اربيل، حيث لجا عشرات الالاف من المسيحيين العراقيين الفارين من المسلحين الاسلاميين المتطرفين، 8 الاف طلب تاشيره، علي ما اعلن الخميس اسقف فرنسي بعد عودته من زياره استغرقت خمسه ايام الي المنطقه.

وصرح اسقف سانت إتيين (وسط) المونسنيور دومينيك لوبران، في مؤتمر صحفي، بان "بعض هؤلاء اللاجئين العراقيين يمكن استقبالهم في مجتمعات مسيحيه" في فرنسا. واضاف ان عدد العاملين في القنصليه يرتفع لاداره تدفق طلبات التاشيرات.

والاربعاء، تحدث وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف عن "مئات الطلبات"، موضحًا ان الحكومه لم تحدد سقفًا لاستقبال هؤلاء اللاجئين.

واوضح ان "قنصليتنا في اربيل تحاول فتح مجال الاستضافه فقط بعد استحاله تجنبها"، مشيرًا الي ان بلاده تريد اولا ان تتمكن الاقليات من مواصله الاقامه في العراق.

ودعا لوبران، الخميس، الي استخدام العنف ضد مسلحي "الدوله الاسلاميه" علي غرار المتحدث باسم مؤتمر اساقفه فرنسا المونسنيور بيرنار بودفان الاربعاء.

وصرح "شهدنا علي الارض علي الياس واستمعنا الي روايات اللاجئين المؤلمه.. من المشروع استخدام القوه لوقف القتله والمغتصبين في دوله مزعومه تستند الي الرعب.. الجيش المزعوم للدوله الاسلاميه المزعومه ليس الا الاف المجرمين الذين يمارسون الهمجيه والقتل المنهجي"، متحدثًا عن تسجيلات فيديو وشهادات "افادت عن توقيف مجموعات برمتها تضم اكثر من مئه شخص تم قتلهم ورمي جثثهم في دجله".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل