المحتوى الرئيسى

تتويج ورقم قياسي وإحباط فى أبرز أرقام الاسبوع فى أورويا

08/14 19:05

تتمتع الارقام والاحصاءات باهميه كبري في عام كره القدم، وفيما يلي اهم الارقام التي سجلتها الساحره المستديره خلال الاسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.

71 هدفاً في 137 مباراه هي الحصيله التي انهي بها ميروسلاف كلوزه تجربته في المانيا هذا الاسبوع، حيث اصبح يصنف كسادس افضل هداف في تاريخ الكره العالميه. وبهذا الانجاز يتمركز هذا اللاعب الذي راي النور في بولندا خلف كل من علي دائي (109 هدف في 149 مباراه) وفرينينس بوشكاش (84 في 89) وبيليه (77 في 91) وساندور كوكسيس (75 في 68) وبشار عبد الله (75 في 133).

وتعني هذه الحصيله التي حققها صاحب 36 عاماً انه اصبح من اللاعبين الالمان التسعه عشر المتقاعدين الذين سجلوا 20 هدفاً دولياً او اكثر؛ ومن بين هؤلاء الهدافين 12 سجلوا اكثر من هدف في كل مباراتين وهم كلوزه وجيرد ميلر ورودي فولر واوفي زيلر واوليفر بيرهوف ، فريتز فالتر وكلوس فيشر وادمون كونن وماكس مارلوك وهيلموت راهن وريتشارد هوفمان وكارل هوهمان .

14 لقب اوروبي هي الحصيله التي اصبح يحتكم عليها ريال مدريد بعد فوزه بكاس السوبر الاوروبي يوم الثلاثاء علي حساب اشبيليه، ليعادل بذلك رقم اي سي ميلان. وخلف هذا الثنائي يتمركز كل من برشلونه (12 لقب) وليفربول (11). وجاء فوز الفريق الملكي في كارديف بفضل ثنائيه كريستيانو رونالدو، وهو ما يعني انه سجل في مباريات النهائي الاربع التي خاضها رفقه الكتيبه البيضاء.

ولم يكن مفاجئاً ان يهز اللاعب البرتغالي الشباك امام اشبيليه، علماً انه سجل اهدافاً اكثر امامه في الدوري الاسباني الممتاز (16 هدفاً)؛ ولم يسبق له ان اودع هذا الكم من الاهداف في شباك اي فريق اخر. وكان حضور الجماهير الذي بلغ 30854 متفرج قياسياً بالنسبه لمباراه واحده ضمن كاس السوبر الاوروبي، علماً ان خمسه من الانديه السته التي فازت مؤخراً بهذه الكاس كانت اسبانيه.

9 هزائم متتاليه تلقت خلالها الشباك 103 هدفاً تلك هي الحصيله التي مني الفريق الالباني كي اس فلازينيا ضمن مشاركته في دوري بطلات اوروبا، الا انه اوقف النزيف بتحقيق نتيجتين غير متوقعتين علي الاطلاق. وكانت المشاركه الوحيده لهذا النادي خلال موسم 2011-2012، عندما انهزم بنتيجتي 16-0 و8-0 و10-0، الا انه انعش حظوظه بعد ذلك بفضل هدفي سودا جاشاري امام كلاكسفيكار اتروتارفلاج (2-1). وبعد ذلك حقق فلازنيا تعادلاً بدون اهداف ضد متصدر المجموعه السادسه ابولون ليماسول وهو ما جعله علي مرمي حجر من تاهلٍ مفاجئٍ لدور السته عشر.

7 اهداف هو الفارق الذي فاز به زينت سانت بطرسبيرج علي حساب توربيدو موسكو؛ وبفضل ذلك عادل يوم السبت الماضي اكبر فوز حققه في تاريخ الدوري الروسي الممتاز. وسجل كل من هالك، الذي صنع 12 فرصه سانحه خلال المباراه، وجوزيه روندون، ثنائيه قبل ان يتم تعويض الدولي البرازيلي بالمهاجم الكساندر كيرزاكوف قبل الدقيقه الستين. وبعد ذلك سجل هداف اشبيليه السابق، الذي يبلغ من العمر 31 سنه، ثنائيه لينهي المباراه بانتصار كاسح (8-1) ويصبح افضل هداف في تاريخ ممثل سانت بطرسبيرج برصيد 160 هدفاً خلال 351 مباراه.

وكان داني صانع الالعاب البرتغالي المولود بفنزويلا اللاعب الوحيد الذي شهد انتصار الفريق امام لوش اينرجيا بنفس الحصه سنه 2008. وبفضل هذه النتيجه اصبح ابناء اندري فيلاش بواش يتصدرون الدوري بعد حصدهم لاكبر عدد من النقاط خلال مباراتين خارج الميدان، بينما بقي توربيدو قابعاً في ذيل الترتيب بدون نقطه.

2 دقيقتان هي المده التي ضيّع خلالها فيجارد فورن ركله جزاء وسجل هدفاً ضد مرماه. وكان ذلك في المباراه التي انهار خلالها فريقه مولده قبل نهايه عمر اللقاء امام زوريا بعدما كان علي مرمي حجر من ضمان مقعد ضمن ملحق الدوري الاوروبي. وكان الفريق النرويجي قد حقق التعادل امام مضيفه الاوكراني (1-1)؛ وامام جماهيره بدا وكانه سيحقق فوزاً اجماليا مستحقاً بنتيجه 3-2 عندما تقدم فورن لتنفيذ ركله جزاء في الدقيقه 87؛ الا ان محاوله الدولي النرويجي صدها الحارس ميكيتا شيفتشنكو البالغ من العمر 21 سنه ببراعه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل