المحتوى الرئيسى

انتحار ويليامز يعيد ذكرى مشاهير وضعوا حدا لحياتهم بأنفسهم

08/14 10:55

لا يزال خبر انتحار الممثل الامريكي روبين ويليامز يثير اهتمام كثيرين عادوا بذاكرتهم الي فنانين فارقوا الحياه انتحارا، علما ان الفنان كان احد اعلام الكوميديا وليس في هوليوود وحدها.

دفع انتحار الفنان كثيرين الي التساؤل حول ما اذا كان الممثل الكوميدي، الذي يرسم البسمه علي وجوه من حوله وعبر الشاشه هو فعلا "مهرج حزين" كما يوصف الكثير من هؤلاء الممثلين، الذين يعودون الي عالمهم القاسي ما ان يخلوا الي انفسهم، ليعانوا وحدهم دون ان يكون هناك من يعيد لهم ولو ابتسامه واحده.

اما عن اسباب انتحار ويليامز فقد عزته وسائل اعلام الي اصابه الممثل بحاله اكتئاب حاده في الاونه الاخيره.

واعاد هذا الخبر الي الاذهان العديد من المشاهير الذين وضعوا حدا لحياتهم بانفسهم، فصدموا معجبيهم وكثيرين من غير المهتمين بالنجوم الذين تساءلوا عما اذا كان المال والشهره يشكلان ضمانه للصفاء الذهني والتوازن النفسي.

ومن هؤلاء الممثله مارلين مونرو التي ترسخت صورتها في ذاكره العالم كامراه شابه ومثيره، اذ انها انتحرت وهي في الـ 36 من عمرها بعد تناولها جرعه زائده من المخدرات.

وكانت المغنيه الفرنسيه، الايطاليه الاصل يولاندا جيليوتي الشهيره بـ "داليدا"، فارقت الحياه ايضا بسبب الاكتئاب عن عمر يناهز 54 عاما بعد تناولها حبوبا مهدئه اكثر مما تحتمل، تاركه رساله تقول فيها: "سامحوني الحياه لم تعد تحتمل".

وكما تعددت دوافع المشاهير الي الانتحار كثرت سبل تنفيذه. فعلي سبيل المثل اطلق المغني الامريكي كورت كوباين من فرقه "نيرفانا" النار علي نفسه قبل 20 عاما، وهو في اوج شهرته وريعان شبابه اذ كان في الـ 27 من عمره.

كذلك اطلق النار علي نفسه مغني الراب فريدي بسبب قرار صديقته الانفصال عنه بعد تعثر علاقتهما، وهو ما اشار اليه في اخر تغريداته علي موقع "تويتر"، علما انه انتحر وهو في مقتبل العمر اذ لم يتجاوز سنه 22 عاما.

لكن في بعض الاحيان يقرر احد المشاهير الانتقال الي العالم الاخر مصطحبا افراد اسرته، كالمصارع الكندي كريس بنوا الذي قتل زوجته المصارعه الامريكيه نانسي في يوم سبت، ثم طفلهما دانييل (7 سنوات) في يوم الاحد، قبل ان يشنق نفسه في مساء اليوم التالي.    

اما المخرج البريطاني توني سكوت فانتحر بان قفز من جسر "فنسنت توماس" في كاليفورنيا، وذلك بعد ان ترك رسالتين احداهما للاسره والاصدقاء، والثانيه للمحققين، فيما افادت وسائل اعلام ان شهود عيان راوا المخرج وهو يركن سيارته علي الجسر ويترجل منها ليقفز في مياه المحيط الهادئ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل