المحتوى الرئيسى

سان لورينزو يفوز بكأس ليبرتادوريس للمرة الأولى

08/14 10:54

احرز سان لورينزو الارجنتيني لقب كأس ليبرتادوريس لكره القدم للانديه في امريكا الجنوبية للمره الاولي بتفوقه 2-1 علي ناسيونال ممثل باراجواي في مجموع مباراتي الدور النهائي يوم الاربعاء.

واحرز لاعب الوسط نيستور اورتيجوزا ركلة جزاء في الشوط الاول ليفوز سان لورينزو 1-صفر في مباراه الاياب باستاد نويفو جاسوميترو بعدما تعادل الفريقان 1-1 ذهابا في اسونسيون الاسبوع الماضي.

والان تاهل سان لورينزو للعب في كأس العالم للأندية بالمغرب في ديسمبر كانون الاول المقبل.

كما منح الانتصار للانديه الارجنتينيه الرقم القياسي في الفوز باللقب القاري منذ بدات المسابقه في 1960 ولديها منه 23 لقبا. وكانت هذه المره الاولي التي يخرج فيها اللقب من بين يدي الفرق البرازيليه.

وقال اورتيجوزا لمحطه فوكس سبورتس التلفزيونيه في اشاره لزملائه ومدربه "وضعوا ثقتهم في شخصي واشكرهم علي ذلك."

واضاف "لعبنا بشكل سيء في الشوط الاول.. كان اللاعبون في حاله توتر شديد وتاثروا بالتوقعات الكبيره التي رشحتنا للفوز باللقب.. لكننا ولحسن الحظ حققنا الفوز."

وحصل ناد من باراجواي علي المركز الثاني للعام الثاني علي التوالي بعدما خسر اوليمبيا الفائز باللقب ثلاث مرات في نهائي 2013 علي يد اتليتيكو مينيرو البرازيلي.

وبدا ناسيونال المباراه بقوه واقترب من التسجيل في الدقيقه الاولي حين خسر لاعب وسط سان لورينزو خافيير مرسيير الكره داخل منطقه الجزاء فسددها ديرليس اوروي بقوه ردها القائم.

ورد سان لورينزو بتسديده قويه من الظهير الايمن خوليو بوفاريني علت العارضه قبل ان يسدد لاعب وسط ناسيونال سيلفيو توراليس كره قويه انقذها الحارس سيباستيان توريكو بصعوبه في الدقيقه 18.

وعاني سان لورينزو للظهور بمستواه في مواجهه الهجمات المرتده السريعه لناسيونال لكنه حصل علي ركله الجزاء في الدقيقه 36 حين لمس المدافع رامون كولونيل الكره بيده داخل منطقه الجزاء.

ونفذ اورتيجوزا الركله بنجاح في شباك الحارس اجناسيو دون الذي ذهب في الاتجاه المعاكس للتسديده.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل