المحتوى الرئيسى

مفاجأة ..أجمل نجمات الدراما التركية لسن أتراك ..تعرف على قصصهن في هذا المقالفهرية أفجانسلمى إرجيكويلما إيليسنور فتاح أوغلو مريم أوزرليتاركان

08/13 19:44

في الغربه البعض يحاول التاقلم علي حياه لا تشبهه وان كان لا يعرف غيرها منذ ان وجِد، والبعض الاخر يحاول التميز، واخرون يعانون، واخرون وجدوا بها ما كان ينقصهم في اوطانهم الاصليه.

(القاهره : الاء عمرو mbc.net ) في الغربه البعض يحاول التاقلم علي حياه لا تشبهه وان كان لا يعرف غيرها منذ ان وجِد، والبعض الاخر يحاول التميز، واخرون يعانون، واخرون وجدوا بها ما كان ينقصهم في اوطانهم الاصليه.

فهريه افجان، سلمي ارجنك، نور فتاح اوغلو، مريم اوزرلي، تاركان، وويلما اليس نجوم المان جمعتهم الغربه وكذلك قرار العوده الي اوطانهم الام، واخرون قرروا ان يشددوا الرحال الي اوطان اخري غير اوطانهم، ربما اختلفوا في مدي شهره وانتشار كل منهم وحجم النجاح الذي حققه كلاً منهم، لكنهم اتفقوا حول باب واحد للنجاح، هو تركيا.

ولدت فهريه افجان في الرابع من يونيو عام 1986، لاب وام اتراك الجنسيه، يقيمان في مدينه صغيره في المانيا ، لم تعش فخريه طفوله هانئه، فقد مضت وعائلتها سنواتًا قاسيه في الغربه، وفي سن السابعه من عمرها شهدت فخريه افجان ماساه قتل خمسه مواطنين اتراك في مدينه سولينجن الالمانيه، تلك المدينه الصغيره التي ولدت فخريه وتربت بها.

وتقول فخريه في احدي الحوارات التركيه التي اجريت معها العام الماضي حول طفولتها : كانت مفجعه الي حد لا يمكن وصفه، الي الان لا يمكنني ان انسي هذه الايام، فقد خمسه اتراك مغتربين حياتهم، وفقدنا نحن معهم الامان، كانوا الارهابيين يستهدفون بيوت الاتراك، كنا نضطر الي اطفاء اضواء المنزل بالكامل حتي لا نلفت الانتباه الي وجودنا بالمنزل، لقد عشنا هكذا لاسابيع طويله، لا نحدث صوتًا، لا نشعل ضوءًا، كانت حياتنا اشبه بالسجن، "المانيا وجع الوطن"، اتمني من كل قلبي الا يضطر احدًا الي عيش هكذا الم ابدًا.

يذكر انه في التاسع والعشرين من مايو عام 1993 شهدت المانيا ماساه مقتل عائله تركيه شابه مكونه من خمسه افراد عن طريق حرقهم عمدًا في منزلهم بمدينه سولينجن الالمانيه من قبل مجموعه من "النازيين الجدد" كما اُطلق عليهم في تلك الفتره، والتي عُرِفت باسم "فاجعه سولينجن الشهيره".

لم يكن لفخريه ايه طموحات ان تصبح نجمه في اي وقتٍ من الاوقات، بل كان لديها شغف بين الحين والاخر ان تصبح ممثله مسرح، لكنها لم تحلم بالسينما او التلفزيون طبقًا لتصريحاتها من قبل، وكان الامر برمته محض مصادفه منذ البدايه، الا ان فخريه درست المسرح لمده سنتان بعد انهائها المرحله الثانويه، ثم اتجهت لدراسه علم الاجتماع والفلسفه في جامعه» هاينريش هاينه» بمدينه «دوسلدورف» الالمانيه، ولكنها جمدت دراستها حين جائها عرض للتمثيل في تركيا، وعلي الفور اتجهت مع والدتها الي هناك، ثم بدات في دراسه التاريخ في تركيا، وقد تخرجت من الجامعه منذ اشهر قليله.

بدات فهريه حياتها الفنيه بدور صغير في مسلسل "لا تنسي ابدًا" عام 2005، ولكن الانطلاقه الحقيقيه لها كانت عام 2006 من خلال مشاركتها بدور "نجلا" في مسلسل "الاوراق المتساقطه" الذي حقق نجاحًا كبيرًا انذاك وظل يعرض علي مدار خمس سنوات، شاركت بعدها فخريه في عده مسلسلات لم تلق نجاحًا كبيرًا، منها مسلسل "الربيع الكاذب" الذي شاركها بطولته النجم "جانسل الشين"، والذي توقف عرضه بعد عشر حلقات.

يذكر ان فخريه بالرغم من حياتها الكامله في دوله اوروبيه، وعلي عكس الكثير من نجمات جيلها وحتي الاجيال التي سبقتها، فان لفخريه شروط خاصه وقواعد خاصه بها حيال ما تقدمه من فن، وهذا يضعها في ماذق في كثير من الاحيان مع بعض المنتجين، وكانت اشهر تلك الماذق خلافها مع المنتج فاروق تورجوت، الذي فشلت جميع محاولاته للاتفاق معها حول تاديه دور البطوله في مسلسل «عفت» الماخوذ عن فيلم يحمل الاسم نفسه يناقش قصه اغتصاب فتاه، ويذكر ان مشهد الاغتصاب الذي صور في ذلك الفيلم عام 1982 يعد من اشهر مشاهد الاغتصاب في السينما التركيه.

واعترضت فخريه علي بعض المشاهد وطلبت تخفيف بعض مشاهد الاعتداء والاغتصاب، وبعض المشاهد التي سوف تظهر بها خطوط جسدها، غير ان المنتج اعتذر، وبدا بالبحث عن بديله ليتفق في نهايه الامر مع الممثله "دينيز شاكر" التي قامت بتاديه دور فتون في مسلسل الاوراق المتساقطه.

شاركت فخريه افجان خلال سنوات عملها منذ عام 2005 والي الان في ست مسلسلات تركيه وخمسه افلام، وتقوم حاليا بالتحضير لفيلمها السادس والذي سيشاركها البطوله فيه النجم التركي بوراك اوزجفيت، بعد ان احبهما الجمهور كثيرًا في مسلسل "طائر النمنمه" الموسم الماضي، وكثرت الشائعات حول ارتباطهما بعلاقه عاطفيه لكن النجمان لم يصرحا باي شيء يخص هذا الامر، ومستمرين بالتحضير لفيلمهما "العشق يشبهك".

ولدت وجه تركيا الملائكي سلمي ارجيك في الاول من نوفمبر عام 1978، طفله وحيده لاب تركي وام المانيه، في مدينه هام بالمانيا. وقد تلقت تعليمها الاساسي والثانوي في مدينه هام، ثم التحقت بكليه الطب التابعه لجامعه ويستفاليا ودرست الطب لمده ثلاثه اعوام، ثم انتقلت الي دراسه علم النفس والفلسفه في جامعه هاجن.

عاشت سلمي بين المانيا وانجلترا وعده دول اخري لكنها استقرت في النهايه في تركيا، وتقول سلمي عن طفولتها: «والداي كانا دائماً مجبرين علي السفر والتحرك من منطقه لاخري بحكم عملهما، لهذا لم استطع تكوين مجموعه اصدقاء ثابتين لي جراء تنقلي المستمر معهما، لكني احيانًا اكتسبت صداقات حميمه خلال طفولتي لم تستمر سوي عام ومره لعامين، وافترقنا فيما بعد، ولم اتعلق بشكل كبير باصدقاء بعد ذلك لانني لم اكن اعرف هل ساظل في هذا المكان ام سانتقل منه؟ هكذا كانت طفولتي»

بعد تخرجها من الجامعه عملت سلمي كعارضه ازياء وكان ذلك في الفتره من عام 2000 وحتي بدايه دخولها عالم الفن عام 2002 من خلال دورها في المسلسل التركي الكوميدي «نصف التفاحه»، وخلال هذه الفتره حصلت علي لقب ملكه جمال تركيا.

شاركت سلمي في خمسه افلام وسبعه مسلسلات تركيه، كما انها ظهرت في الاعلانات الترويجيه لخمس منتجات معروفه. وكان من ضمن اهم الاعمال التي شاركت بها سلمي ارجيك هو دور فاتن المميز في مسلسل عاصي، ومن بعده دور السلطانه خديجه في مسلسل القرن العظيم، حيث كان محطه مهمه في حياتها ضافت الكثير الي رصيدها الفني.

ممثله وعارضه ازياء المانيه انهت دراستها الجامعيه حديثًا في المانيا، لتُفتح لها تركيا ابواب الشهره والمجد، لتغدو من بعدها بالنسبه لها اكبر من كونها دوله حققت لها النجاح، فباتت تركيا نجاح قَدَّمَ لها في طياته وطن جديد.

ولدت ويلما ايليس في الثامن عشر من اكتوبر عام 1986، في مدينه كولن بالمانيا، وهي الابنه الثانيه من بين خمسه ابناء لاب وام المان الجنسيه.

بدا شغف ويلما بالفن في سن صغير حيث كانت في الرابعه من عمرها، ثم بدات في تلقي دروس التمثيل والرقص في سن العاشره.

تخرجت ويلما من مدرسه ابيتور الفرنسيه الالمانيه، ثم حصلت علي دبلومه في التمثيل والمسرح، وقد انهت مؤخرًا دراستها في قسم الدراسات الاسلاميه في جامعه كولن بالمانيا.

بدات ويلما مسيرتها الفنيه منذ عام 2002 وشاركت في 34 عمل فني ما بين مسلسلات تلفزيونيه وافلام سينيمائيه في كلا من المانيا وتركيا، وحصلت علي دور البطوله في ثمان افلام سينيمائيه، بالاضافه الي 26 عرض مسرحي في المانيا، كما انها شاركت كموديل في فيديو كليب للمغني العالمي انريكي اجلاسيوس عام 2008، هذا الي جانب عملها كعارضه ازياء عالميه، قدمت عروضًا للازياء في اسابيع الموضه في كلاً من برلين واسطنبول ولوس انجلس.

اشتهرت ويلما في تركيا والوطن العربي ودول اسيا وشرق اوروبا من خلال دور «كارولين» الذي قدمته في المسلسل التركي «علي مر الزمان» والذي عُرِض علي المحطات التلفزيونيه لاكثر من 45 دوله حول العالم، وحقق اعلي نسب المشاهده في تلك الدول.

تقول ويلما في احدي الحوارات التي اجريت معها: «عندما حصلت علي دوري في مسلسل علي مر الزمان لم اكن معروفه في المانيا بالدرجه الكافيه، كنت اشارك في بعض الاعمال، لكن ما ان انهيت دوري في مسلسل علي مر الزمان حتي بدات اتلقي عروضًا لاعمال اكثر في المانيا وادوار بطوله»

حصلت ويلما علي عدّه جوائز منها جائزه الجوده الاوربيه كافضل ممثله عام 2012، وبعد نجاحها في مسلسل «علي مر الزمان»، وبعد شغفها بتركيا اكثر بعد اشتراكها في الفيلم التركي المميز «اطفال شنق قلعه»، قررت ويلما الحصول علي الجنسيه التركيه، فطلبت من الحكومه الالمانيه اصدار اذن حتي يمكنها الحصول علي جواز تركي باسمها الي جانب جوازها الالماني، وقد تم قبول الطلب الذي ارسلته ويلما الي السلطات الالمانيه، حيث اشارت في طلبها بانها تعيش وتعمل في تركيا ولذا يستوجب عليها حمل الجنسيتين.

ويلما المقيمه منذ اربع سنوات في تركيا تتقن اللغه التركيه وتعشق عاداتها الشرقيه، مثل شرب الشاي التركي، وتناول الحلويات التركيه المعروفه، وهي لا تسافر الي المانيا الا عندما تشتاق الي اسرتها واصدقائها.

يذكر ان ويلما ايليس تتحدث التركيه والانجليزيه والفرنسيه بطلاقه بجانب لغتها الام الالمانيه.

ولدت اسيا نور فتاح اوغلو في الثاني عشر من نوفمبر عام 1980، في مدينه دويسبورغ الالمانيه، لاب تركي يدعي سينان وام تركه تدعي فاطمه.

عاشت نور سنواتها الاولي وطفولتها في المانيا، ثم انتقلت عائلتها الي تركيا، وحصلت نور علي الثانويه من مدرسه بشكتاش باسطنبول، ثم التحقت بجامعه هاليتش، ودرست تصميم الازياء.

عملت نور لفتره بعد التخرج في عده بنوك استثماريه، بعد ذلك عملت كمقدمه لنشرات الاخبار الاقتصاديه في قناه سكاي تورك، ثم انتقلت بعد ذلك الي التمثيل.

تعمل نور في مجال التمثيل منذ عام 2007 وحتي اليوم، شاركت خلال تلك الفتره في فيلمين واربع مسلسلات، كان اهم تلك الاعمال دورها في مسلسل العشق الممنوع، ودور المراه اليهوديه الامريكيه سيمون الذي قدمته في فيلم وادي الذئاب فلسطين، وكذلك تقديمها لشخصيه السلطانه ماهيدفران من خلال مسلسل القرن العظيم الذي حصلت بفضله علي اربعه جوائز كاحسن ممثله مساعده.

كما عملت نور في مجال الاعلانات لمنتجات معروفه وذلك بعد النجاح الذي حققته في مسلسل العشق الممنوع.

عُرفَت نور فتاح اوغلو لمده خمس سنوات باسم نور ايسن، منذ مشاركتها في مسلسل العشق الممنوع عام 2008وحتي عام 2013 حيث كانت تحمل لقب زوجها الاول مراد ايسن، حتي تطلقوا وعادت الي لقب عائلتها، ثم تزوجت نور للمره الثانيه من رجل الاعمال التركي ليفانت وزير اوغلو عام 2013، لكنها احتفظت بلقبها هذه المره.

ممثله المانيه بسيطه، احلامها صغيره، تتطلع بشغف الي نيل دور صغير في مسلسل الماني ما لن يحقق نجاح يذكر، فجاه وجدت نفسها احد اشهر نجمات تركيا والعالم.

ولدت مريم ساره اوزرلي في الثاني عشر من اغسطس عام 1982 بمدينه صغيره في المانيا تدعي كاسل، لام المانيه تدعي اورسولا، واب الماني من اصل تركي يدعي حسين اوزرلي.

بدات مريم حياتها الفنيه في سن الخامسه حيث اُسنِد اليها دور صغير في احد المسارح التي يعمل بها والد احد اصدقائها، ومن هنا كانت بدايه شغفها بالتمثيل كما تقول.

بعد سنوات الجامعه بدات مريم اوزرلي في تقديم عروض علي مسرح صغير في المانيا، ثم قدمت ادوارًا صغيره بعد ذلك في مسلسلات تلفزيونيه، حيث شاركت بين عام 2008 الي 2010 في مسلسلان، وثلاثه افلام سينمائيه، وفيلم قصير، لكنها لم تنل دور البطوله في ايًا منهم، ولكن كان اهم تلك الاعمال هو دورها في المسلسل الالماني «النائب العام» حيث حصدت بفضله اول جائزه في مشوارها الفني

كان اخر ما قدمته مريم اوزرلي في المانيا هو مسلسل النائب العام، ومن بعده دخلت مرحله اكتئاب حيث لم تتلقي ايه عروض لاعمال جديده الي ان جائها اتصال من تركيا يعرض عليها تاديه دور تاريخي في مسلسل تركي.

وقد لمع نجم مريم اوزرلي سريعًا منذ عرض اولي حلقات القرن العظيم علي الشاشات التركيه واثني الجميع علي ادائها وباتت النجمه الاشهر في العالم وحديث الجميع ولا سيما وسائل الاعلام والصحافه.

حازت مريم اوزرلي خلال ثلاث سنوات قضتهم في تركيا علي 22 جائزه كافضل ممثله عن دورها فقط في مسلسل القرن العظيم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل