المحتوى الرئيسى

بداية موعودة للدوري السعودي

08/13 12:50

يبحث النصر حامل اللقب عن بدايه قويه عندما يستقبل نجران علي إستاد الملك فهد الدولي بالرياض الجمعه في النسخه الاربعين من الدوري السعودي لكره القدم.

ويسعي النصر الذي خسر قبل اسبوع بطوله السوبر امام الشباب بركلات الترجيح الي بدايه تعيد الثقه للاعبين وتدفعهم الي مواصله عروضهم القويه ومستوياتهم الكبيره التي توج علي اثرها الفريق ببطولتين في حين يامل نجران الذي كان قريبا من الهبوط في الموسم الماضي في تحقيق نتيجه ايجابيه ومسح اثار خسارته المفاجئه امام الوطني في مسابقه كاس ولي العهد.

ويعتبر النصر في افضل حالاته الفنيه رغم وجود بعض الاصابات والايقافات في صفوفه نظرا لامتلاكه البديل الجاهز. ومن المنتظر ان يلعب مدربه الاسباني راوول كانيدا بنفس طريقه مباراه السوبر مع اجراء بعض التعديلات علي التشكيله التي ستشهد غياب قائد الفريق حسين عبدالغني ولاعب المحور ابراهيم غالب بداعي الايقاف.

ويحل الهلال ضيفا ثقيلا علي الشعله بالخرج بهدف تحقيق الفوز الثاني علي التوالي واحباط اي مفاجاه محتمله، والتفرغ لمواجهه السد القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا الاسبوع المقبل.

ويدخل الهلال المباراه وفي رصيده ثلاث نقاط جمعها من فوزه الكبير علي العروبه 4-1 في مباراه مقدمه من الجوله الثانيه. ويسعي الفريق الذي ظهر بصوره اكثر من رائعه الي تحقيق الفوز الثاني تواليا والبقاء في الصداره والتفرغ لمواجهته الاسيويه بمعنويات عاليه. ومن المتوقع ان يلعب المدرب الروماني لورنسيو ريغيكامف باسلوب هجومي منذ البدايه مع الاعتماد علي نفس العناصر التي شاركت في المباراه الماضيه واظهرت انسجاما كبيرا.

ويدخل الشعله المباراه بطموحات كبيره بعد ان عزز صفوفه بعدد من العناصر الجيده واقام معسكرا في تركيا ثم ابو ظبي ويريد مسح الصوره الباهته التي ظهر بها في الموسم الماضي وكاد ان يدفع ثمنها الهبوط لدوري الدرجه الاولي.

ويتطلع الاتحاد لحصد ثلاث نقاط جديده عندما يستقبل الفتح بطل 2013 علي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراه تعتبر الاقوي خلال هذه الجوله ويسعي خلالها الاتحاد الذي تنتظره مواجهه قاريه امام العين الاماراتي في البطوله الاسيويه الي تحقيق فوزه الثاني علي التوالي بعد تغلبه علي الفيصلي 2-1 في الوقت الذي يبحث فيه الفتح عن بدايه قويه بعد خروجه من مسابقه كاس ولي العهد علي يد حطين (درجه اولي). وعطفا علي مستوي الفريقين في المباراتين السابقتين فان كفه الاتحاد الذي يلعب علي ارضه وامام جماهيره تعتبر الارجح لحسم المباراه لصالحه سيما في ظل تكامل صفوفه.

ويتطلع الشباب بطل السوبر الي تجاوز عقبه الخليج الوافد الجديد لدوري الاضواء عندما يستضيفه علي ستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض في مباراه ترجح خلالها كفه صاحب الضيافه الذي يتفوق علي ضيفه فنيا وخططيا وخبره علي عكس الضيف الذي يحاول تحقيق بدايه جيده في الدوري والعوده بنتيجه ايجابيه.

ويدخل الشباب المباراه وهو في افضل حالاته الفنيه والمعنويه سيما وانه توج للتو بلقب كأس السوبر فضلا عن تكامل صفوفه في ظل جاهزيه جميع اللاعبين باستثناء عبدالله الاسطا المصاب بالرباط الصليبي.

ويستضيف الاهلي علي استاد مدينه الملك عبدالله الرياضيه بجده نظيره هجر العائد مجددا لدوري الكبار. ويتطلع الاهلي الذي يبحث عن بطوله الدوري الغائبه عن خزائنه منذ 30 عاما الي بدايه قويه تمنح لاعبيه المزيد من الثقه والسير بثبات في المسابقه خصوصا وان ادارته بذلت جهودا مضنيه لاعداده بالشكل الامثل، بينما يامل هجر في الخروج بنتيجه ايجابيه واقتناص الفوز او التعادل من مضيفه. وتصب الترشيحات المسبقه لمصلحه الاهلي الذي سيلعب علي ارضه وامام جماهيره ولكن الفريق المنافس لن يكون صيدا سهلا وسيلعب بكل قوه وفقا لامكاناته.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل