المحتوى الرئيسى

"جيش المجاهدين" يدعو لتشكيل كتائب سورية معتدلة

08/11 05:00

 دعا مسؤول في ما يعرف بـ"جيش المجاهدين" الي مزيد من الوحده في صفوف المعارضة السورية، وطالب بتشكيل كتائب معتدله بعيدًا عن التطرف.

قال مسؤول العلاقات العامة في "جيش المجاهدين" في تركيا، واسمه الحركي ابو المعالي، ان "جيش المجاهدين" كتيبه معتدله استطاعت تحرير المناطق الشمالية الغربية من سيطره داعش.

وقال "ان جيش المجاهدين برز نجمه في الفتره الاخيره لان هناك حاجه حقيقيه لان تكون هناك قوه مؤثره لمواجهه خطر الدولة الإسلامية."

واضاف لـ"ايلاف"، " ان مسؤولين في جيش المجاهدين اكدوا مرارًا علي شكرهم علي دور الدول العربية والاقليميه، وعلي دور بعض الشخصيات البارزة التي تدعم المعارضه المعتدله امام محاولات الدوله الاسلاميه فرض هيمنتها وسيطرتها وتوسع نفوذها في سوريا ."

واوضح " انه يعمل مع بعض الشخصيات  لتوحيد وجهات النظر الاقليميه والعربيه تجاه الثورة السورية.

واشار الي "معركه كبيره خاضها جيش المجاهدين، سيطرت قواته من خلالها علي عده مناطق في الشمال والشمال الغربي السوري، ودحر داعش".

وحول جيش المجاهدين، قال" انه انشا منذ سنه تقريبًا من اتحاد عده الويه"، واشار الي انه"  من باب توحيد الكلمه فقد وقع جيش المجاهدين علي بيان مجلس قياده الثوره الاخير، حيث ان المبادره تهدف الي توحيد الراي السياسي والصف العسكري واستيعاب كل السوريين."

وكان قد اعلن 18 فصيلاً من الكتائب والفصائل المعارضه السوريه المسلحه تشكيل «مجلس لقياده الثوره السوريه»، ليكون الجسم الموحد للثوره علي ان يجري اختيار قائد له وتشكيل لجنه متابعه ومكاتب عسكريه وقضائيه خلال مده لا تتجاوز 45 يومًا.

ابو المعالي نشر صوره علي صفحته في موقع التواصل الاجتماعي مع شخصيات دينيه وثوار من الجيش الحر، ويشدد انه يحاول تفعيل مكتب تركيا ليكون نواه للعمل السياسي والثوري والاعلامي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل