المحتوى الرئيسى

وفاة الموسيقار الأسترالي بيتر سكلثورب عن 85 عاما

08/09 20:44

بيتر سكلثورب اضاف الاصوات القديمه من الطبيعه الاستراليه الاصليه الي اعماله

توفي الموسيقار الاسترالي بيتر سكلثورب، الذي اشتهرت مقطوعاته الكلاسيكيه بقالب موسيقي خاص بسكان استراليا الاصليين، عن عمر يناهز 85 عاما في مدينه سيدني الاستراليه.

واستخدم المؤلف الموسيقي الذي ولد في جزيرة تسمانيا الاستراليه الاصوات الموسيقيه لسكان استراليا الاصليين، في محاوله لعكس الهدوء الذي كانت تتميز به الطبيعه الاستراليه.

ومزجت اخر اعمال الموسيقار الراحل الرئيسيه، والذي حمل عنوان "ريكوييام" في عام 2004، موسيقي الاوركيسترا باله "الديدجيريدو" الشعبيه في استراليا.

وحصل سكلثورب علي وسام الإمبراطورية البريطانية عام 1977، كما لقب بايقونه استراليا الحيه عام 1999.

وكان رئيس الوزراء الاسترالي، توني ابوت، علي راس من نعوا الموسيقار الراحل، واصفا اياه بانه "عملاق موسيقي".

واضاف ابوت: "اعطي بيتر سكلثورب مزيدا من العمق لصوت الموسيقى الاستراليه، واضحت بلدنا اكثر ثراءً الي الابد بسببه."

واستفاد الملحن، الذي بدا بالتلحين في سن التاسعه، كذلك من المؤثرات الموسيقيه من جنوب شرق اسيا، واليابان، وجزر مضيق توريس في اقصي شمال استراليا.

وفي سن مبكره، اشاد بيتر سكلثورب باهميه الاصوات الموسيقيه القديمه للسكان الاصليين كـ "اقدم موسيقي علي سطح الكوكب" حسب وصفه.

وقال سكلثورب كذلك انه كان يبحث عن ما هو "مقدس في الطبيعه" من خلال تبني الموسيقي الاستراليه الاصليه.

وعندما بلغ 16 عاما، درس الموسيقار الراحل في معهد الموسيقي بجامعه ميلبورن، وحصل في عام 1955 علي منحه دراسيه لجامعه اكسفورد.

لكنه عاد الي موطنه الاصلي، وقال في ذلك الوقت: "ان استراليا هي حقا المكان الوحيد لاي ملحن استرالي. اعلم انني لم اتمكن من العمل بشكل جيد خارج بلادي."

واستقر سكلثورب في مدينه سيدني، وهي المدينه التي اشتغل فيها بالتعليم ايضا، واصبح في السنوات المتاخره استاذا متفرغا في جامعه المدينه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل