المحتوى الرئيسى

بالفيديو- الأهلي يسقط في الكونفدرالية

08/09 18:13

نال الاهلي خسارته الاولي في دوري المجموعات لكاس الكونفدراليه، بالسقوط امام نكانا رد ديفلز الزامبي بهدف في مدينه كيتوي، ضمن منافسات الجوله الخامسه من المجموعه الثانيه.

احرز بيلي موانزا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقه 51 من ركلة جزاء، ليحقق الفريق الزامبي انتصاره الثاني علي التوالي في المجموعه بعد الفوز في الجوله الماضيه علي النجم الساحلي 4-3، ليرفع نكانا رصيده الي 7 نقاط، قفز بها للمركز الثاني.

الاهلي بقي في الصداره برصيد 8 نقاط، ولكن موقفه بات معقدًا، ليؤجل حسم تاهله لمباراه الجوله الاخيره في القاهره امام النجم الساحلي الذي يملك 5 نقاط قبل مباراته الليله مع سيوي سبورت متذيل الترتيب بثلاث نقاط.

جاريدو المدير الفني للاهل بدا المباراه بهدوء تكتيكي، واعطي لاعبيه تعليمات بتبادل الكره والاحتفاظ بها، املا في امتصاص حماس اصحاب الارض، وحمي البدايه.. بينما شن نكانا هجمات سريعه من علي الاجناب ولكن كانت تفتقد الخطوره.

في الدقيقه السابعه بدا الاهلي اولي محاولاته الخطيره حيث سدد محمود حسن "تريزيجيه" كره قويه ينقذها الحارس الزامبي، ثم رد اصحاب الارض بكره عرضيه في الدقيقه التاسعه مع متابعه بتسديده مباشره فوق العارضه.

نجح خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للاهلي بمرور الوقت في افقاد نكانا خطورته والسيطره علي اللعب في وسط الملعب، ويعود تريزيجيه كره بيسراه امسكها الحارس بسهوله، ثم تسديده اخري من ركله حره لصبري رحيل ابعدها الحارس الزامبي الي ركله ركنيه.

نكانا لم يقف مكتوف الايدي، حيث رد باخطر فرص المباراه في الدقيقه 20 عن طريق كابامبا الذي هرب من الرقابه ووجد نفسه في مواجهه حارس الاهلي اكرامي ليتابع كره عرضيه بتسديده علت العارضه.

يفشل الاهلي بالدقيقه 22 في استغلال هجمه مرتده سريعه نتيجه خطا في التمرير للاعبي نكانا، ولكن عمرو جمال الذي وصلت اليه الكره علي حدود منطقه الجزاء تباطئ في التسديد لتضيع الفرصه علي فريقه.

يستعيد نكانا السيطره علي وسط الملعب ويبدا في تشكيل خطوره من خلال بعض الكرات العرضيه والمحاولات الهجوميه، في المقابل يهدد عمرو جمال مرمي المنافس بتسديده لم تكن قويه في بعدما تسلم كره داخل منطقه الجزاء.

خطف اصحاب الارض الفوز في الدقائق الاولي من الشوط الثاني، حيث لم تمر سوي ست دقائق حتي احتسب حكم اللقاء ركله جزاء مثيره للشك ضد صبري رحيل، سددها بيلي موانزا موانزا في الزاويه اليمني.

اسرع جاريدو لانقاذ الموقف، واجري ثلاثه تبديلات هجوميه في وقت قصير للغايه، حيث اشرك وليد سليمان الذي سافر الي زامبيا غير مكتمل الشفاء مكان رمضان صبحي، ثم عماد متعب وموسي يدان مكان تريزيجيه وعمرو جمال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل