المحتوى الرئيسى

تقنية جديدة تتيح شحن الأجهزة الإلكترونية عن بعد

08/09 00:45

قد يتمكن مستخدمو الهواتف الذكيه والحواسب اللوحيه والاجهزه الالكترونيه الاخري قريبًا من شحن اجهزتهم لاسلكيًا عن بُعد، بفضل تقنيه جديده تُدعي “يو بيم” uBeam من تطوير شركه أمريكيه ناشئه بنفس الاسم.

وتستخدم “يو بيم” الموجات فوق الصوتيه لبث الطاقه عبر الهواء، حيث تتالف من قاعده شحن مُتصله بالكهرباء، تقوم بتحويل الطاقه الكهربائيه الي موجات فوق صوتيه تقوم ببثها في الغرفه، ومن جهه اخري يستقبل الهاتف المزوّد بمُستقبِل خاص هذه الموجات ويحوّلها مره اخري الي طاقه تُغذي بطاريه الهاتف. وتتيح هذه التقنيه للمُستخدم شحن اجهزته بمجرد وجوده في نفس الغرفه التي توجد فيها قاعده الشحن.

وبحسب الشركه فان اعتماد التقنيه علي الموجات الصوتية عاليه التردد يجعل مرور هذه الموجات عبر الجدران امرًا غير ممكن، لهذا لا يُمكن ان يصل مدي بث قاعده الشحن لتغطيه بيت باكمله، لكن قاعده شحن واحده ستكون كافيه لتغطيه غرفه كامله وشحن الاجهزه في اي مكان داخل الغرفه.

وقد قامت بتطوير التقنيه “ميرديث بيري”، رياديه اعمال تبلغ من العمر 25 عامًا، وقد بدات بتطوير التقنيه عندما كانت طالبه في جامعه بنسيلفينيا الامريكيه. وبحسب ما قالت “بيري” لموقع “انجادجت” الالكتروني، فان شركتها قامت بتطوير اول نموذج تجريبي من التقنيه، استعدادًا لطرحها خلال المستقبل القريب بشكل تجاري للمُستهلكين.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل