المحتوى الرئيسى

مسيرات فى الأردن للتنديد بالعدوان على غزة

08/08 19:08

شهدت عده محافظات اردنيه مسيرات ووقفات احتجاجيه عقب صلاة الجمعه اليوم، للتنديد بالعدوان الاسرائيلي علي قطاع غزه ؛ والذي اسفر حتي الان عن سقوط ما يزيد علي 1886 فلسطينيا نصفهم تقريبا من النساء والاطفال والمسنين اضافه الي وقوع حوالي 10 الاف جريح.

نظم الحراك الشعبي وقفه احتجاجيه في الطفيله، عقب صلاه الجمعه ندد فيها المشاركون بالعدوان الاسرائيلي والمجازر الوحشيه التي يرتكبها الاحتلال في غزه .. مطالبين المجتمع الدولي بالوقوف الي جانب القضية العادلة للشعب الفلسطيني وتقديم كل المسانده والدعم للفلسطينيين لانهم يدافعون عن قضيه العداله وتمسكهم بحقهم الطبيعي في ارضهم.

ودعا المشاركون في الوقفه الامتين العربيه والاسلاميه الي نصره غزه التي تدك بالاسلحه الاكثر تطورا في العالم وتسفك دماء ابنائها وتدمر بيوت اهلها وتحرق مزارعها والوقوف مع الشعب الفلسطيني باطيافه وشرائحه كلها ، ودعم صموده البطولي ضد الارهاب الاسرائيلي المتواصل حتي استرداد حقوقه المغتصبه .

وفي لواء (المزار الجنوبي) بمحافظه الكرك (140 كم جنوب عمان) ، نظم الحراك الحزبي والشبابي والشعبي عقب صلاه الجمعه وقفه تضامنيه مع مطالب الشعب الفلسطيني في القطاع وتاييد مطالبه العادله لفك الحصار عن اهالي غزه وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني في انشاء دولته علي تراب فلسطين.

وندد المشاركون بالصمت العالمي والعربي علي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزه من هجمه بربريه من الكيان الصهيوني الغاشم علي مراي الدول العربية والعالميه ومؤسسات ومنظمات حقوق الانسان وهيئه الامم المتحده .

وطالبوا الشعوب العربيه الوقوف الي جانب الاشقاء الفلسطينيين لدعم صمودهم وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وتنظيم حملات التبرع بالدم والمال لتزويد المستشفيات بقطاع غزه بالادويه ، والمساهمه في اعاده بناء ما دمره الاحتلال من منازل ومساجد ومدارس ومستشفيات وبنيه تحتيه لينعم الاشقاء بالامن والسلام.

ونظمت الحركه الاسلاميه في محافظه  الكرك مهرجانا خطابيا بعنوان (لبيك غزه) ، انتصارا لابناء القطاع في مواجهه العدوان الاسرائيلي الذي تتعرض له غزه بمشاركه اعضاء الحراكات الشعبيه والقوي الحزبيه والنقابيه في المملكه ومئات الكركيين.

واشار المشاركون في المهرجان الي عدم تكافؤ الحرب الدائره في غزه ، مؤكدين علي ان المقاومة الفلسطينية لقنت الاسرائيليين درسا لن ينسوه وكسرت مقوله "الجيش الذي لا يقهر" ، كما ان الكيان الاسرائيلي اعترف بهزيمته العسكريه وفشله السياسي امام العالم واظهرت وجهه الحقيقي في قتل الاطفال والنساء والشيوخ وتدمير المنازل علي ساكنيها.

وقالوا "ان النصر الذي حققته فصائل المقاومه في غزه رفع الروح المعنويه لاحرار الامه العربيه الاسلاميه وكشف المتخاذلين والمتامرين والمنحازين للمشروع الصهيوني الامريكي الذي يحاك ضد هذه الامه" .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل