المحتوى الرئيسى

متحف لمشاهدة بقايا الملك "الطاغية" يفتتح العام القادم

08/07 16:33

اتلانتا، الولايات المتحده الامريكيه (CNN)-- بعد العثور علي بقايا الهيكل العظمي الذي اثبتت تحاليل كونه جسد الملك ريتشارد الثالث، اعلنت السلطات في بريطانيا انه سيتم دفن بقايا الملك الراحل في كاتدرائيه ليكستر في 26 مارس/اذار عام 2015، ويتوقع ان تحظي المدينه البريطانيه بارتفاع ملحوظ بنسبه السياح لزياره قبره.

وياتي هذا بعد الاعلان عن اكتشاف بقايا الملك الراحل في موقع حفريات عن طريق الصدفه عام 2012، والذي وقعت فيه معركه "بوسوورث" عام 1482 والذي خسر فيها المعركه مقابل هنري تودور، ليتحول الي قبر غير واضح المعالم، وقد اكدت تحاليل صحه هويه الهيكل العظمي بعد اخذ عينات من الحمض النووى من اقارب معروفين للملك الراحل.

وقد اثار موقع الزياره تابع لمتحف داخل الكاتدرائيه باسم "مركز الملك ريتشارد الثالث للزوار" جدلاً كبيراً ودعاو قضائيه طالبت بدفن الملك في مدينه يورك" شمال بريطانيا، لانها كانت الاقرب لقلبه وفقاً للمدعين.

ولكن المتحف فاز بالقضيه ليروي قصه الملك الراحل في فتره حكمه وتاريخ عائلته المعقد الذي ادي الي سلسله حروب "Wars of the Roses" ومقتله عام 1482، وحتي العثور علي بقايا هيكله العظمي.

وسيقدم المتحف تفاصيل حول عمليات استخراج الهيكل العظمي والتحاليل الصعبه التي اجرتها فرق من علماء الاثار للتاكد من انه يعود للملك ريتشارد الثالث والتعرف علي ملامح كثيره في شكله، لتثبت صحه روايات تناقلتها الاجيال عن الملك الراحل من عدمها، من بينها الروايه الشيكسبيريه التي وصفت معالم وجهه وشخصيته بكونه الملك المشوه جسديا والطاغيه.

ويقول مدير المركز الجديد للزوار، ليان غوردون، انه لا توجد هنالك احتماليه بعدم كون هذه البقايا لغير الملك ريتشارد، واضاف بان تذاكر المتحف قد بيعت قبل افتتاحه، بالاضافه الي ان سياحاً من استراليا وكندا وامريكا والمانيا والدول الاسكندنافيه ابدوا اهتمامهم لزيارته، بل ان بعضهم اتي الي الباب ليسال فيما لو افتتح بعد ام لا.

وقال غوردن ان معرضاً مؤقتاً لبقايا الملك في مدينه "غيلدهال" المجاوره جذب اكثر من 200 الف زائر سنوياً، وتامل السلطات المحليه بان يزداد عدد الزوار نمواً خلال الفتره القادمه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل