المحتوى الرئيسى

العلاج الأمثل للكوليسترول دراسة: علاج الخوف من العناكب أفضل خلال الصباحاكتشاف علاج جديد لمرض العين «المياة الزرقاء»مبارك يخرج من القفص لتلقى العلاج جهاز دقيق لتشخيص وعلاج سرطان الكلىأضواء الشوارع تؤثر على فاعل

08/06 13:32

يشكل الكوليستيرول خطراً علي صحّه الفرد لانّه يسبب امراضاً في القلب فيمنع تدفّق الدم، ويسبب ارتفاع ضغط الدم واضطرابات صحيه اخري تتراكم مع بعضها البعض مسببه هذه الامراض.

ويعتبر الكوليستيرول نتيجه نمط الحياة السيئ المرتكز علي التدخين، شرب الكحول بكثره، البدانه والكسل. ولكن اصبح اليوم بامكانك الوقايه من الكوليسترول وذلك من خلال ممارسه الرياضه، هذا ما اثبتته دراسات عدّه ابرزها الاتي:

اثبتت دراسه اجرتها جمعيّه القلب الاميركيّه (american heart association) عام 2014، انّ التمارين الريّاضيّه تحافظ علي نسبه الكوليستيرول الجيّد في الدم، اي الـ( lipoprotein (HDL وتخفض نسبه الـ (triglyceride (TG. وقد توصل الباحثون الي هذه النتيجه بعد فحصهم لـ7106 رجال تراوحت اعمارهم بين الـ35 والـ59 سنه وكانوا يعانون من الـ type II hyperlipoproteinemia اي ارتفاع نسبه الـ triglyceride في الدم، مقابل معدّل طبيعي للكوليستيرول. ويؤكّد علي هذه الدراسه مدير برنامج الطب الوقائي وعياده الكوليستيرول في كليّه الطب في جامعه Wisconsin School of Medicine and Public Health الاميركيّه مشيراً الي انّ التمارين الريّاضيّه لا تخفض معدّل الكوليسترول السيّئ LDL من الدم، بل ترفع من نسبه الكوليسترول الجيّد HDL وتخفض معدّل الـ triglyceride.

توضح مديره كليّه الطبّ في جامعه تكساس الاميركيّه انّ الباحثين والاطباء يؤكدون ان الرياضه تخفض نسبه الكوليسترول في الجسم وذلك لاسباب مجهوله، المؤكّد منها ان التمارين الرياضيه تفرز انزيمات في الجسم تعمل علي ازاله الكوليستيرول السيّئ او ما يعرف بالـ LDL في الدم وتوجيهه الي الكبد، حيث يتحوّل الي مادّه يفرزها الكبد تدعي bile ضروريّه للهضم. فكلّما قمت بممارسه التمارين الرياضيه كلّما عملت علي اخراج الـ LDL من جسمك عبر الخروج.

كما الي جانب ممارسه الريّاضه، عليك تحسين نمط عيشك للتخفيف من معدل الكوليستيرول السيئ في الجسم عبر اتّباع النصائح التاليه وتحت اشراف الطبيب طبعاً وهي:

اعتماد نظام غذائي صحي: تنصح الوكاله الوطنيه لسلامه العقاقير باتباع نظام غذائي يفتقر للدهون (اللحوم، الجبنه، الزبده، المقالي...) وغني بالالياف المتواجده في الخضار والفاكهه لانّ الالياف تزيل الدهون من الجسم.

اظهرت نتائج دراسه المانيه حديثه انه يمكن علاج رهاب العناكب، اي الخوف من العناكب، علي نحو امثل في فترات الصباح، وذلك وفقاً لما ورد في صحيفه "ميتلدويتشه تسايتونج" الالمانيه.

اعلنت شركه انبلانتا الالمانيه للبصريات، عن ابتكارها نظام (IOP ) لقياس ضغط العين، من شانه حمايه النظر من تاثير مرض الجلوكوما او المياه الزرقاء الذي يداهم فتره الشيخوخه.

خرج الرئيس الاسبق حسني مبارك من قفص الاتهام اثناء مرافعه محاميه فريد الديب في القضيه المعروفه اعلاميًا بقضيه القرن، وخرج معه ابنائه علاء وجمال مبارك.

نجح فريق من العلماء الامريكيين في تطوير عده تجارب جديده من شانها المساعده في التنبؤ وعلاج سرطان الكلي بطريقه افضل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل