المحتوى الرئيسى

بالصور - الهند تسوّق دوريها بكبار أوروبا

08/03 16:52

اختارت رابطه الدوري الهندي لكره القدم نجماً اوروبياً لكل نادٍ محلي وذلك بغرض التسويق للعبه التي تتاخر خلف الكريكيت والهوكي، في بلاد السينما والاعشاب الطبيعيه.

وكان النجم الفرنسي ديفيد تريزيغيه (37 عاماً) اخر الملتحقين بالدوري الهندي الممتاز في نسخته الاولي وتحديداً الي نادي بوني سيتي المحلي.

تريزيغيه يلحق ببيريس الي الدوري الهندي

فبعد مسيره حافله، تنقّل فيها النجم صاحب الاصول الارجنتينيه بين موناكو الفرنسي ويوفنتوس الايطالي وريفر بلايت الارجنتيني... اختار" تريزغول" ان يكون جزءاً من المشروع الهندي الهادف لجذب انتباه كبري وسائل الإعلام في العالم وتطوير اللعبه في البلاد.

وسبق الفرنسي بطل اوروبا والعالم، الي الدوري الهندي زميله ومواطنه روبير بيريز (41 عاماً) الذي سيستانف مسيرته الكرويه بعد توقف استمر نحو 3 اعوام، اذ كان استون فيلا اخر نادٍ مثّله اللاعب ذو الاصول البرتغاليه، بعد مواسم العِز له في ارسنال الانكليزي ومن ثم فياريال الاسباني.

ولم يتقرّر النادي الذي "فُرز" اليه بيريز، ولكن وسائل الاعلام الهنديه اشارت الي ان فريق بومباي هو الذي سيحظي بخدماته.

وكان نجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق لويس ساها (36 عاماً) سبق مواطنيه وجميع النجوم بالاعلان عن انتقاله للعب في الهند، دون الكشف عن هويه النادي الذي سيمثله.

وسيكون علي افضل لاعب في السويد عام 2002 و2006  فريدريك ليونغبرغ (37 عاماً) نسيان امجاده الفرديه والجماعيه في انكلترا والتركيز علي بناء المشروع الهندي الجديد، وذلك بعد الاعلان عن زماله جديده له مع بيريس (بعدما جمعهما نادي آرسنال لسنوات).

وانضم الاسباني خوان كابدفيلا (36 عاماً) لكوكبه النجوم في الدوري الهندي الممتاز، اذ تقرر ان يلعب بطل العالم واوروبا مع منتخب بلاده، في نادي نورث ايست يونايتد، وذلك بعد ان تم الاتفاق معه في 16 تموز/ يوليو.

كما اعلن بشكل رسمي عن انتقال اللاعب الاسباني السابق في صفوف ليفربول الانكليزي لويس غارسيا (36 عاماً) الي صفوف اتليتيكو كولكاتا الذي يتشارك اتليتيكو مدريد الاسباني في ملكيته. وكان غارسيا اعتزل اللعب قبل اشهر بعد تجربه مقتضبه في نادي اونام المكسيكي.

ويتبقّي امام الانديه الهنديه الثمانيه نجمان حتي يكتمل النصاب (لاعب مميز لكل ناد)، وهي سياسه القائمين علي البطوله، وقد اشيع ان ديفيد جيمس حارس مرمي منتخب انكلترا السابق جاهز للعب في المسابقه، كما تناقلت وسائل الاعلام الانكليزيه اسم داويت يورك ( ترنداد وتوباغو) كواحد من النجوم السابقين المُقترحه اسماؤهم للرحيل الي الهند.

تتكون المسابقه الجديده في الهند من ثماني فرق ستلعب فيما بينها ذهاباً واياباً ما بين 21 تشرين الاول/ اكتوبر حتي  20 كانون الاول/ ديسمبر اضافه لسلسله نهائيات تحديد البطل، وكان قد اعلن عن اقامه هذه المسابقه عده مرات في السنتين الماضيتين، ولكن ذلك لم يتم لخلافات مع ملاك الانديه.

وتعد لعبه الكريكيت صاحبه الشعبيه الاكبر في الهند التي يبلغ تعداد سكانها نحو 1.2 مليار نسمه بينما يحتل منتخب الهند لكره القدم المركز 151 عالمياً و27 اسيوياً، ويقام الدوري الهندي (درجه اولي) منذ عام 2007.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل