المحتوى الرئيسى

قسم السيارات في بيجو يسجل أرباحا بلغت 7 ملايين يورو

07/31 01:06

قلصت بيجو سيتروين خسائرها في النصف الاول من العام وسجل قسم صناعه السيارات الاساسي افضل اداء له في ثلاث سنوات مع بدء شركه صناعه السيارات الفرنسيه جني ثمار خطتها للتعافي.

واكدت بيجو التي مقرها باريس علي اهدافها للتعافي اعتبارا من هذا العام بعدما قلصت خسائرها الصافيه الي 114 مليون يورو اي ما يعادل 152.83 مليون دولار من 471 مليون دولار قبل عام.

وقال المدير المالي للشركه جان بابتيست دو شاتيون في تصريحات للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: “خطتنا للتعافي تؤتي ثمارها بالفعل علي كل الجبهات” مضيفا ان التسعير تحسن ايضا.

وباعت بيجو حصتين لشريكتها الصينيه دونغ فنغ موتور والدولة الفرنسية في وقت سابق هذا العام في اطار اصدار اسهم قيمته ثلاثه مليارات يورو بعدما تكبدت خسائر قدرها 7.3 مليار يورو خلال عامين.

وتعهد الرئبس التنفيذي الجديد كارلوس تافاريس بتقليص تشكيله الطرز الي النصف تقريبا وخفض الطاقه الانتاجيه وتحسين اسلوب التسعير وخفض تكلفه الاجور والمكونات لرفع هامش التشغيل الي 2% في 2018 و5% بحلول 2023.

وبرغم التحديات الكبيره التي واجهتها فيما يتعلق بالعملات عاد قسم سيارات الركوب الي الربحيه ليجل ربحا تشغيليا قدره 7 مليون يورو هو اول نتيجه ايجابيه له منذ النصف الاول من 2011 مقارنه مع خساره قدرها 537 مليون يورو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل