المحتوى الرئيسى

عباس يعلن قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية و 129 قتيلا حصيلة عمليات الأربعاء

07/31 01:26

دبي، الامارات العربيه المتحده(CNN)-- ارتفع عدد القتلي في قطاع غزة الي 129 الاربعاء، بحسب المصادر الطبيه الفلسطينيه، في حين اعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قطاع غزه منطقه كارثه انسانيه، وطالب الامما لمتحده بتحمل مسؤولياتها تجاه منطقه الكارثه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية ان عباس طلب من "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتحمل مسؤولياته مع المجتمع الدولي، واتخاذ جميع ما يلزم من اجراءات لاعلان غزه كمنطقه كارثه انسانيه، وذلك للوقوف عند الاحتياجات الملحه لاهلنا في القطاع، بما فيها حث الوكالات والمؤسسات الدوليه التابعه للامم المتحده لتقديم المساعدات العاجله في ظل حاله الطوارئ الانسانيه التي يشهدها القطاع".

كما دعا الأمم المتحدة الي "توفير ملاجئ امنه للمدنيين النازحين في قطاع غزه، بالاضافه الي توفير الغذاء ومياه الشرب والادويه وغيرها من المواد. وطالب الامين العام بالعمل علي انشاء ممرات انسانيه داخل قطاع غزه من اجل تسهيل تقديم الاغاثه اللازمه وكذلك اتخاذ جميع التدابير اللازمه والفعاله لانشاء منطقه امنه للعمل الانساني".

وشدد عباس علي رفضه لحجج اسرائيل المستنده الي "الحق في الدفاع عن النفس لتبرير حملتها الاجراميه علي شعبنا الفلسطيني، وقتل الاطفال والنساء وغيرهم من المدنيين العزل" حسب ما نقلت عنه الوكاله.

كما نقلت الوكاله حصيله جديده للقتلي والجرحي الذي سقطوا في غزه، الاربعاء، مشيره الي سقوط 129 قتيلا ونحو 400 جريح، منذ فجر الاربعاء، ليرتفع بذلك عدد القتلي منذ بدء عمليه الجرف الصامد، التي يشنها الجيش الاسرائيلي منذ 23 يوما، الي 1359 قتيلا، و 7400 جريح، بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل