المحتوى الرئيسى

أجمل ثلاث مدن في العالم

07/30 16:35

مترجم عنTop 3 most beautiful cities in the world

تستاثر القارة الأوروبية بمجموعه من اكثر المدن جمالاً علي مستوي العالم، ورغم المنافسه الضعيفه التي تواجهها مدن القاره الاوروبيه من بعض المدن في الولايات المتحده والهند، الا ان باريس وبراغ والبندقيه لا تزال تحتل الصداره في قائمه المدن الاكثر جمالاً في العالم.

كانت مدينة البندقية ولا تزال اكثر المدن جمالاً في العالم باجماع كافه السائحين في كل ركن من اركان الارض نظرًا لما تتمتع به بنيتها المعماريه من سحر فريد في اواسط بحيرة البندقية التي تمتد علي طول الخط الساحلي، وهو ما ينعكس بدوره في لمسات فنيه تغطي الهندسه المعماريه للمدينه التي تم تصنيفها كاحد مواقع التراث العالمى.

تشتهر مدينه البندقيه بعده القاب منها ملكه البحر الادرياتيكي، و مدينه المياه، و مدينه الاقنعه، فضلاً عن كونها مركزًا للحرير وتجاره الحبوب والتوابل، بالاضافه الي اعتبارها مركزًا للفنون وهو ما اضفي نوعًا من الثراء علي المدينه بفضل التجاره والفن خلال عده عصور.

تعتبر مدينه باريس من اكثر المدن الجاذبه للسياح والزائرين لما تشمله من الميادين الاثريه ونهر السين وشوارع مونمارتر، وهو ما يضعها في مصاف المدن الانيقه والمتطوره، كما انها تعتبر واحده من المراكز التجاريه والثقافيه الرائده في العالم بما تحويه من برج ايفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وغيرها من الاثار التي تعود بنا الي ذكريات الماضي البعيد.

كذلك، ينظر الي مدينه باريس باعتبارها مركزًا دوليًا للفنون والتاريخ والرسم حيث يتمركز بها اهم معارض الفنون، بالاضافه لكونها عاصمه دوليه للازياء والموضه التي يهرع اليها المتخصصون في عالم الموضه ويقطعون اليها الاف الاميال للتسوق.

تزخر مدينه براغ بالعديد من المعالم التاريخيه الجميله من نهر فلتافا الي جسر تشارلز وساحه البلده القديمه والمتاحف والمباني التي تعود الي عصر النهضه والابنيه الرومانيه، كما انها تاتي في التصنيف الرابع عشر من حيث المساحه بين مدن الاتحاد الاوروبي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل