المحتوى الرئيسى

ليبيا تخشى من انتشار الحرائق لمستودعات الغاز الطبيعي

07/29 13:43

فرق الاطفاء لم تستطع مواصله عملها بسبب الاشتباكات في المنطقه.

عبرت الحكومة الليبية عن خشيتها من انتشار النيران التي اندلعت في مستودع للوقود الي مستودعات للغاز الطبيعي، حيث يوجد نحو 90 مليون ليتر من الغاز.

وكانت النيران قد اشتعلت عندما ضرب صاروخ مستودعا يحوي اكثر من سته ملايين ليتر من الوقود قبل انتشارها الي مستودع ثان، فيما سمته الحكومه تطورا "خطيرا جدا".

ووعدت الحكومة الايطالية، وشركه الطاقه الوطنيه العملاقه اي ان اي، بارسال سبع طائرات لمكافحه الحرائق لمساعده ليبيا علي اخماد النيران التي اشتعلت في مستودع للنفط في ضواحي طرابلس، بحسب ما ذكرته السلطات الليبيه.

وسترسل ايطاليا ايضا فرقا لمساعده رجال الاطفاء في السيطره علي النيران، التي اندلعت خلال القتال الاحد ليلا بين المليشيات الليبيه، ومازالت مشتعله منذ ذلك الوقت، بحسب ما ورد في بيان حكومي.

وكانت الحكومه الليبيه قد ناشدت الاثنين عده بلدان بالمساعده، كما طالبت في بيان الثلاثاء مره اخري بوقف اطلاق النار.

وقد اندلع القتال ليلا وسمعت اصوات انفجارات، لكن الوضع بدا صباح الثلاثاء اكثر هدوءا نسبيا.

وكان متحدث باسم شركه النفط الوطنيه قد قال الاثنين ان الوضع "خارج عن نطاق السيطره"، وان الحكومه حثت السكان الذين يعيشون قرب النبران بنحو ثلاثه كيلومترات علي مغادره منازلهم.

وتوجد مستودعات الوقود علي بعد 10 كيلومترات من مدينه طرابلس علي الطريق الي المطار الدولي، حيث تتقاتل المليشيات المتناحره بشراسه من اجل السيطره عليه منذ منتصف يوليو/تموز.

وظل رجال الاطفاء يكافحون من اجل اخماد النيران، لكن استمرار الاشتباكات اجبرهم علي الفرار من المنطقه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل