المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء البريطانى: في رسالة تهنئة بالعيد: المسلمون خلال رمضان أظهروا ما هو الاسلام حقا

07/28 14:09

وجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صباح اليوم الاثنين رساله تهنئه الي المسلمين في بريطانيا وفي انحاء العالم بمناسبه عيد الفطر، مشددا علي ان المسلمين في بريطانيا اظهروا خلال شهر رمضان ما هو الاسلام حقا.

وقال كاميرون في رسالته "اريد ان ارسل افضل تمنياتي للمسلمين في شتي انحاء البلاد وفي العالم الذين يحتفلون اليوم بالعيد".

واضاف "في رمضان هذا العام اظهر المسلمون البريطانيون ما هو الاسلام حقا. راينا كما ملهما من الاعمال الخيريه حيث قدم المسلمون في البلاد كل ما يستطيعون تقديمه للمحتاجين والاقل حظا. وراينا ما قام به المسلمون من صيام وعباده وصلاه خلال الشهر الكريم"

وتابع "راينا التزاما تجاه المجتمع، حيث فتح المسلمون البريطايون ابوابهم للجميع من مختلف الخلفيات في اطار حفل "الافطار الكبير" وحفلات الافطار في المراكز الاسلاميه وفي الحدائق حتي في المعابد في شمال لندن". "لقد كان شهرا يشمل تحديا كبيرا خاصه مع طول فتره الصيام بالنهار في الصيف".

واختتم كاميرون "لذا من الرائع ان نري العديد من المسلمين البريطانيين يتجمعون للاحتفال. مره اخري لكل من يحتفل بالعيد. "عيد مبارك" .

ومن جانبها وجهت البارونه سعيده وارسي وزيره شؤون الجاليات والمعتقدات تهنئه بالعيد، قائله "مع انتهاء شهر رمضان وتجمعنا مع عائلاتننا للاحتفال بالعيد اريد ان استغرق دقيقه للحديث عما حدث خلال شهر رمضان".

واضاف "اولا الجاليات الاسلاميه في بريطانيا تواصلوا مع جيرانهم من كافه الخلفيات وفتحوا منازلهم والمراكز الاسلاميه لكي يتشاركوا الافطار سويا وان يوطدوا صداقاتهم. والملهم ما قام به هؤلاء الذين ذهبوا الي الحدائق العامه للافطار حتي يتمكن المشردين ومن ليس هناك ماوي لهم من الانضمام اليهم."

واستطردت وارسي "ثانيا: المملكه المتحده تتذكر المذبحه التي حدثت في سربنيتشا. المذبحه التي حدثت في اوروبا منذ 19 عاما شيء يجب ان نتذكره جميعا. واشعر بالفخر بان بريطانيا وبشكل متفرد تحيي هذه الذكري بشكل سنوي."

واضافت "ثالثا: اعلم ان العديد منكم يفكر في الفلسطينيين في غزه وفي سوريا وفي العراق وفي دول اخري في العالم، والاشخاص الذين لا يمتلكون الحاجات الانسانيه الاساسيه. اعلم ان العديد منكم تبرع بسخاء لهم. اتمني ان نصلي جميعا لكي ياتي لهم العام القادم بالسلام والامن الذين يحتاجونه"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل