المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية لم تطور القنبلة الكهرومغناطيسية

07/28 12:34

كشفت وزاره الدفاع الكوريه الجنوبيه عن ان التقنيه الخاصه بالقنبلة الكهرومغناطيسية هي تقنيه متطوره، وانها تعتقد بان كوريا الشماليه لم تصل بعد الي المستوي المطلوب لتطويرها.

واوضح المتحدث باسم الوزاره كيم مين سوك في بيان صحفي اصدره اليوم الاثنين - اوردته وكاله أنباء يونهاب الكوريه الجنوبيه - انه يعتقد بان الشمال يسعي لتطوير القنبله الكهرومغناطيسيه منذ فتره طويله ولتوفير التقنيه الخاصه بها.

وافاد انه لم يتم التاكد من ان كوريا الشماليه وفرت التقنيه المعنيه بالقنبله الكهرومغناطيسيه، ويعتقد بانها لم تتمكن بعد من تطويرها.

وكان رئيس المخابرات الأمريكية السابق جيمس وولسي قد اوضح في 23 من الشهر الجاري في خطاب مكتوب مقدم الي جلسه الاستماع للجنه الدفاع في مجلس النواب الامريكي ان روسيا قدمت الدعم الي كوريا الشماليه لتطوير القنبله الكهرومغناطيسيه في عام 2004.

واضاف المتحدث حول التقرير الاخباري بواسطه وسائل الاعلام الامريكيه عبر الانترنت بشان امتلاك كوريا الشماليه 78 غواصه لتحتل المرتبه الاولي في عدد الغواصات في العالم انه يعلم ان كوريا الشماليه تدير غواصات قديمه، مشيرا الي انها تمتلك عددا من الغواصات بسعه اقل من 300 طن التي لا تتمكن من الانتقال لمسافات طويله، ومع حساب هذه الغواصات، يبلغ عدد الغواصات لكوريا الشماليه حوالي 70 غواصه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل