المحتوى الرئيسى

الإيطالي نيبالي يفوز بسباق فرنسا للدراجات معادلا إنجاز بانتاني

07/27 20:56

بات الايطالي فينشنزو نيبالي اول متسابق ايطالي بفوز بسباق فرنسا للدراجات منذ الراحل ماركو بانتاني، وذلك اليوم، الاحد، بعد ان تفوق علي جميع المتسابقين في ظل انسحاب منافسيه الرئيسيين من السباق الذي دام لثلاثه اسابيع.

وبينما احتفلت ايطاليا بسابع فائز بسباق فرنسا، شعرت فرنسا بالسعاده بعد ان صعد اثنان من متسابقيها منصه التتويج لاول مره خلال 30 عاما، اذ نال المخضرم جان كريستوف بيرو والشاب تيبوا بينو المركزين الثاني والثالث علي الترتيب.

وقال الكسندر فينوكوروف، مدير فريق استانه الذي ينتمي اليه نيبالي: "نحن في غايه السعاده اليوم. انه انتصار رائع. اقدم التهنئه للفريق باكمله".

وتفوق نيبالي علي بيرو بفارق سبع دقائق و37 ثانيه وعلي بينو بفارق ثماني دقائق و15 ثانيه ليصبح سادس متسابق يفوز بالسباقات الثلاث الكبيره لينضم الي البلجيكي ايدي ميركس والفرنسي جاك انكتيل ومواطنه برنار اينو والايطالي فيليشي جيموندي والاسباني البرتو كونتادور.

وانهي الايطالي المرحله بسلام مع اختتام جميع المتسابقين لمشاركتهم علي مدار ثلاثه اسابيع بلفه حول الشانزليزيه، واستطاع نيبالي ان ينهي السباق معادلا انجاز بانتاني.

وقدم الالماني مارسيل كيتل اداءً قويا لينتزع الفوز بالمرحله الاخيره، وهذه هي رابع مرحله يفوز بها كيتل في السباق مكررا فوزه في مرحله باريس العام الماضي.

وفي رده علي سؤال عما اذا كان انسحاب كريس فروم الفائز بالسباق العام الماضي والبرتو كونتادور من السباق قوض فرحته بالفوز باللقب، قال: "انا مستعد لمواجهتهما. حوادث التصادم تمثل جزءا من السباقات".

وتفادي نيبالي اي مشكلات في المرحله الاخيره التي امتدت لمسافه 137.5 كيلومتر ما بين ايفري والعاصمه الفرنسيه، وذلك كما فعل علي مدار الاسابيع الثلاثه الماضيه التي شابتها الحوادث.

واقتنص نيبالي القميص الاصفر لصداره السباق في المرحله الثانيه بعد انطلاقه قويه قبل نهايه المرحله في شيفيلد بانجلترا، ولم يفقده سوي مره واحده لصالح الفرنسي توني جالوبين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل