المحتوى الرئيسى

عراقيل تصعب انتشال جثث ضحايا "الجزائرية"

07/26 15:07

يبدا المحققون، السبت، عملهم في موقع تحطم الطائره التابعه للخطوط الجويه الجزائريه، الذي ادي الي مقتل جميع ركابها، البالغ عددهم 118 شخصا، حيث يصعب انتشال جثث الضحايا وفقا لما ذكره مسؤول بوركيني.

وقال  المسؤول في الرئاسه في بوركينا فاسو، الجنرال جيلبير ديانديري: "من الصعب اليوم انتشال اي شيء".

واضاف: "بالنسبه لجثث الضحايا، اعتقد انه من الصعب جدا انتشالها لاننا لم نجد سوي اشلاء بشريه علي الارض".

والجنرال ديانديري عضو في الوفد، الذي رافق رئيس بوركينا فاسو، بليز كومباوري، خلال تفقده بعد ظهر الجمعه مكان تحطم الطائره في منطقه غوسي، التي تبعد حوالي مائه كيلومتر عن غاو، كبري مدن مالي، حيث تحطمت الطائره.

وتابع المسؤول نفسه ان "الحطام مبعثر (..) لاحظنا ان هذا الامر حدث لان الطائره ارتطمت مره اولي بالارض قبل ان تقفز لتسقط في نقطه ابعد".

وكانت مروحيه تابعه لسلاح الجو في بوركينا فاسو رصدت، مساء الخميس، بقايا الطائره في منطقه غوسي القريبه من الحدود بين مالي وبوركينا فاسو.

واظهرت صور التقطتها جنود من فرنسا وبوركينا فاسو، قطعا معدنيه يصعب التعرف عليها، منتشره علي امتداد عشرات الامتار.

وكان مصدر رسمي في مالي، اعلن ان الرئيس المالي، ابراهيم ابو بكر كيتا، توجه الي مكان الحادث.

لكن التلفزيون الحكومي ذكر في وقت متاخر من ليل الجمعه، انه توجه الي غاو التي عبر منها عن "تضامن" بلاده مع البلدان التي يتحدر منها الضحايا.

ويفترض ان يصل حوالي 20 دركيا وشرطيا فرنسيا، وفريق من المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليلات الي مكان تحطم الطائره، السبت، حيث سيعملون علي التعرف علي جثث الضحايا.

ووقع الحادث الخميس بعد 55 دقيقه علي اقلاع الطائره التي استاجرتها شركه الطيران الجزائريه من الشركه الاسبانيه سويفت اير، من واغادودغو الي العاصمة الجزائريه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل