المحتوى الرئيسى

دفاعات الجو الأردنية تسقط هدفًا فوق الحدود

07/26 10:09

دفاعات اردنيه في المنطقه الحدوديه الشماليه الشرقيه

اعلن الاردن عن تدمير هدف جوي فجر الجمعه فوق المنطقة الشمالية الشرقيه من الحدود، مؤكداً علي لسان مصدر عسكري ان اي اختراق لحدود المملكه البريه او الجويه او البحريه سيتم التعامل معه بكل حزم وقوه.

نصر المجالي: صرح مصدر مسؤول في القياده العامه للقوات المسلحه الاردنيه انه تم فجر اليوم الجمعه رصد هدف جوي فوق المنطقه الشماليه الشرقيه من حدود المملكه، وتمت متابعه الهدف من قبل وحدات سلاح الجو الملكى ورصد حركته، حيث تم تدميره في منطقه خاليه من السكان ضمن محافظه المفرق.

ويبدو ان الهدف الجوي الذي تم اسقاطه فوق منطقه (ثغرة الجب) الحدوديه لم يعرف مصدره بعد، هو "طائرة استطلاع"، واكد المصدر ان القوات المسلحة الاردنية لن تسمح "لاي كان بالمساس بامن الوطن او المواطن".

وياتي الاعلان عن تدمير الهدف الجوي بعد ساعات من تاكيد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال اجتماع لمجلس الوزراء علي جهوزيه واحترافيه القوات المسلحه الاردنيه والاجهزه الامنيه العاليه القادره علي ضبط الحدود وحمايه الاردن من ايه اخطار، بما يكفل سلامه الوطن وسياده اراضيه.

وكان الاردن نشر تعزيزات عسكريه علي حدوده الشماليه منذ اندلاع الازمه في سوريا، وقبل اكثر من شهر عزز ايضًا جهوزيته الامنيه علي الحدود الشرقيه مع العراق بعد سيطره تنظيم (داعش) علي مدن وبلدات عراقيه علي الحدود.

وقال العاهل الهاشمي خلال ترؤسه لجانب من جلسه مجلس الوزراء، الخميس: " فيما يتصل بالتحديات الامنيه علي الحدود الشمالية والشرقيه، ان اجراءاتنا العسكريه والامنيه علي الحدود قويه وفعاله، وحدودنا امنه ومسيطر عليها تماماً، ونحن علي اتم الاستعداد للتصدي لايه محاولات للعبث بأمن الأردن واستقراره".

واضاف: " اطمئن الجميع علي حدودنا الشماليه والشرقيه، ولا يوجد اي خوف علي هذه الحدود، وكما قلت في الاجتماع السابق مع مجلس الوزراء وخلال زيارتي للحدود قبل نحو اسبوعين لديّ كل الثقه بالقوات المسلحه والاجهزه الامنيه التي تقوم بدورها في ضبط وحمايه الحدود والقيام بواجباتها بجاهزيه عاليه".

والي ذلك، قال مواطنون في مدينه المفرق الاردنيه لموقع (عمون) الالكتروني الاخباري، فجر اليوم الجمعه، انهم سمعوا صوت انفجار وصفوه بـ "القوي" في محيط منطقه ثغره الجب، في الوقت الذي اكد سكان من المفرق سماعهم لدوي انفجار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل