المحتوى الرئيسى

سيارات الأحلام: تصميمات مبتكرة وأفكار خلاقة

07/25 18:09

سيارات الاحلام: تصميمات مبتكره وافكار خلاقه

افتتح في متحف الفنون في مدينه اتلانتا بولايه جورجيا الامريكيه معرضا يتناول تطور تصميمات السيارات. وفي الصورة نموذج للسياره فورد ادسل، طراز 40 من السيارات الرياضيه السريعه، التي تعود لعام 1934، وصممها ادسل فورد ويوجيني تي "بوب"غريغوري.

يضم المعرض مجموعه من التصميمات والنماذج المصغره والرسومات التي قدمها مصنعو السيارات من اوروبا والولايات المتحده. وفي الصوره السياره بوغاتي من طراز 57S كوبيه، التي تعود لعام 1935. صممها جين بوغاتي وجوزيف وولتر، وصنعتها رابطه ترميم السيارات.

تقول ساره شلونينغ، مديره المعرض، ان "تصميمات السيارات المعروضه توضح القدره علي تخطي الحاضر وتقديم رؤي وفرص جديده للمستقبل". وفي الصوره سياره ستوت سكاراب، التي تعود لعام 1936، وصممها ويليام ستوت.

واضافت شلونينغ انه "علي الرغم من ان هذه السيارات لم تنتج علي نطاق واسع، الا انها شكلت مستقبل صناعه السيارات وذلك بتحديها ما كان ممكنا حينها، والتكنولوجيا، والانماط المعاصره". وفي الصوره سياره ليف الكهربائيه، التي تعود لعام 1942، وصممها وصنعها بول ارزينس.

صنع المهندس الميكانيكي، نورمان تيمبس، السياره تيمبس الخاصه عام 1947 لاستخدامه الشخصي. واستغرق تصنيعها اكثر من سنتين ونصف بتكلفه عشره الاف دولار.

وبعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه، ارادت شركه جنرال موتورز تقديم سياره جديده ومبهره. وبدا العمل علي التصميمات عام 1946. وبحلول عام 1951، طرحت السياره لوسابر XP-8.

سياره بويك سينتوريون XP-301 التي ظهرت عام 1956.

وكانت السياره كاديلاك سيكلون XP-74 من احدث التصميمات التي ضمها المعرض. صممها هارلي ايرل وكارل رينير عام 1959، واستوحيا التصميم من تكنولوجيا الطيران.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل