المحتوى الرئيسى

غارات إسرائيلية صباحية على غزة .. وحصيلة القتلى تتخطى 700

07/24 14:21

فاق عدد القتلي الفلسطينيين في الهجوم الاسرائيلي علي قطاع غزه 700 قتيل مع استمرار عمليات القصف والغارات التي شنت صباح، اليوم الخميس.

واعلن الدكتور اشرف القدره، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، ان عدد ضحايا اليوم الثامن عشر من التصعيد الاسرائيلي بلغ حتي الان 50 قتيلاً، فيما اجمالي عدد الضحايا منذ بدء التصعيد بلغ 745 قتيلاً و4633 جريحاً.

وصباح الخميس، افيد بمقتل 16 شخصاً، بينهم سته افراد من عائله واحده بنيران دبابات اسرائيليه قبل الفجر في القطاع، كما اعلنت وزاره الصحه مقتل سبعه فلسطينيين اخرين في غارات اسرائيليه شرق خان يونس جنوب قطاع غزه.

وتحدث مصدر طبي عن عشرات المناشدات من اهالي منطقه خزاعه وعبسان وبني سهيلا في خان يونس يطالبون فيها باخراج المصابين والجثث من تحت الانقاض.

وفي الجانب الاسرائيلي، ارتفع عدد القتلي الي 32 بعد مقتل ثلاثه جنود بانفجار عبوات ناسفه، كما قتل ثلاثه مدنيين في هجمات بصواريخ اطلقت من غزه.

تسارع وتيره الاحداث دفعت وزير الخارجيه الاميركي، جون كيري، بالعوده الي القاهره بعد زياره قصيره قام بها الي تل ابيب لمناقشه تنفيذ المبادره التي تقدمت بها مصر وسط تفاؤل حذر من امكانيه التوصل لهدنه من اجل وقف اطلاق النار.

ياتي هذا في وقت اكد فيه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركه “حماس”، رفض الحركه اي تهدئه في القطاع لا تتضمن تلبيه مطالبها، وفي مقدمتها رفع الحصار، مبدياً استعداده للقبول بهدنه انسانيه مؤقته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل